الكتلة الوطنية لبومبيو: محاولات ربط الثورة بصراعكم مع إيران فاشلة

Saturday, November 9, 2019

رد "حزب الكتلة الوطنية اللبنانية"، في بيان اليوم، على "عرض وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، مساعدة لبنان والعراق للتخلص من النفوذ الإيراني". وقال: "نحن نعلم جيدا أن الأزمات كلها التي مرت على لبنان مرتبطة بشكل أو بآخر بأزمات المنطقة، وأن لاعبين داخليين وخارجيين يحاولون دائما ربط هذه الأزمات الداخلية بالتجاذبات الإقليمية، ولكن هذه الثورة، وللمرة الأولى في تاريخ لبنان، تصدح بصوت واحد على مدى مساحة لبنان وعلى مسمع الجميع معلنة أنها لا تبالي بأي بعد إقليمي".

أضاف: "إن أبناء الثورة المتحدثين والصامتين منهم، همهم وهدفهم واحد، في العلن وخلال مناقشاتهم الحوارية، ألا وهو إسقاط نظام زبائني، طائفي، أفلس الدولة واعتمد أسلوب فرز اللبنانيين دينيا ومذهبيا".

وشدد على أن "خريطة الطريق التي رسمها الثوار لوطنهم، تبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ مستقلة من اختصاصيين قادرين، وعلى أن الثوار أحبطوا بوعيهم كل المحاولات لتحريف الثورة عن هدفها عبر إعطائها بعدا إقليميا أو مؤامراتيا".

وختم: "ليعلم الوزير بومبيو وأمثاله أن الثورة غير معنية بصراع الولايات المتحدة مع إيران، وأي محاولة لربطها بهذا الصراع سيكون مصيرها الفشل المحتوم".

مقالات مشابهة

سكاي نيوز: حركة النهضة التونسية تدعو رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ للاستقالة

بعد طعن عون بآلية التعيين... هذا ما قرره المجلس الدستوري

توقيف شخصين بجرائم احتيال وتزوير والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين

الـAUB تحتفل بتوزيع جائزة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي لمكافحة التبغ لعام 2020

اجتماع مشترك للقيادة النقابية لأمل وحزب الله

اعتصام امام مدرسة الفنون الانجيلية في صيدا