تقرير رويترز عن البنوك ... تهديد ووعيد

Saturday, November 9, 2019


نشرت وكالة "رويترز" تقريراً بعنوان " العاملون بالبنوك اللبنانية يواجهون تهديدات من زبائن غاضبين"، ذكرت فيه أنّ "موظفي المصارف يواجهون سبابا وتهديدات من زبائن غاضبين، وذلك بسبب القيود على السحب من أرصدتهم، حسبما قالت نقابة موظفي البنوك يوم الجمعة".

واشارت الى ان "العاملين في البنوك اللبنانية يواجهون سبابا وتهديدات من زبائن غاضبين من قيود على السحب من أرصدتهم، حسبما قالت نقابة موظفي البنوك يوم الجمعة وهو ما يعكس تصاعد الضغوط على اقتصاد يعاني من أشد أزمة تمسك بخناقه منذ الحرب الأهلية التي عصفت بالبلاد بين عامي 1975 و1990".

وقال مصدر على دراية بآراء رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري لـ"رويترز"، إنه "مصمم على أن الحكومة القادمة يجب ان تكون خالية من الأحزاب السياسية لأن مجلس وزراء كهذا لن يكون بمقدره تأمين مساعدات غربية".

وأضاف المصدر أن "الحريري يسعى إلى إقناع جماعة حزب الله الشيعية المدعومة من إيران وحليفتها حركة أمل بالحاجة إلى حكومة من خبراء لا يمثلون أحزابا. ولم يتسن على الفور الوصول على مكتب الحريري للحصول على تعقيب".

وخفضت بعض البنوك الحد الأقصى للسحوبات من الحسابات الدولارية هذا الأسبوع، حسبما قال زبائن وموظفون مصرفيون. وقال زبائن إن بنكا واحدا على الاقل خفض الحد الأقصى لبطاقات الائتمان من عشرة آلاف دولار إلى ألف دولار هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

5 نصائح تجعلك تحقق أقصى استفادة من سماعات AirPods Pro

كيف نقي الأطفال من تصلب الشرايين؟

5 نصائح مفيدة للحفاظ على بشرة مشرقة هذا الشتاء

بالصور: تعرف على 10 من أفضل اختراعات عام 2019

جليد غرينلاند يذوب أسرع من المتوقع بسبع مرات

الحريري ألغى زيارة كانت مقررة الأسبوع المقبل الى موسكو..دعم روسي لحكومة اختصاصيين؟