روكز: العهد لن يسقط.. والحكومة هي المسؤولة

Friday, November 8, 2019

رأى النائب شامل روكز أن “الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب اللبناني ونتيجة تعاطي السياسيين في الشأن العام من هدر وفساد وعدم التعاطي الجدي مع المرحلة أشعلت الانتفاضة الشعبية”، معتبرًا أن “أهميتها أنها جامعة ووطنية لأن المعاناة جامعة”.

وفي حديث لوكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية قال روكز: “الضغط الشعبي أدى إلى استقالة الحكومة، إلا أن هذه الاستقالة غير كافية والمطلوب تشكيل حكومة إنقاذ بعيدة عن الأحزاب وتضم أشخاصًا كفوئين ونزيهين”، آملًا بأن “يكون هناك حكومة إنقاذ في أسرع وقت لديها برنامج محدد مع صلاحيات استثنائية تستطيع من خلالها أن تنجز وتحضّر الناس لظروف مختلفة عن تلك الموجودة الآن”.

ولفت روكز إلى أن “رئيس الجمهورية يحاول أن يتوصل إلى اتفاق مسبق على شكل الحكومة ليسهّل عملية التأليف قبل التكليف، ولكن إذا لم يحدث هذا الأمر فيجب أن يتخذ المسار الدستوري ويكلّف رئيس حكومة”، مشددًا على أن “إسقاط العهد خارج البحث، فالعهد لن يسقط ورئيس الجمهورية منتخب وهو ليس السلطة التنفيذية إنما الحكومة وهي المسؤولة مجتمعة”.

كما اشار إلى أن “الشعب قال كلمته وهي مقدسة وعلى السياسيين الامتثال لطلب الشعب الذي يريد حكومة مختلفة بالشكل وطريقة العمل”، معتبرًا أن “الورقة الإصلاحية التي طرحت ناقصة، والأمر الإصلاحي الأساسي هو فصل النيابة عن الوزارة”.

وختم روكز “لم أغيّر طروحاتي ومبادئي ومساري التاريخي هو نفسه مذ كنت في المؤسسة العسكرية وحتى الآن”، وقال: “أنا نائب، أمثّل الشعب وأشعر بمعاناتهم ومن غير الطبيعي ألّا أكون إلى جانب الناس”.

مقالات مشابهة

اتفاقية تعاون بين اتحاد بلديات جرد القيطع وجمعية نساند لتنفيذ مشاريع خيرية في عكار

النابلسي: نعبر مرحلة مفصلية وأمام استحقاق يتطلب تحطيم هيكل الفساد

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من ضهر الوحش باتجاه عاريا بسبب تعطل شاحنة

خاص- الأوليات في العلاقات بين لبنان وهولندا - ندوة الكترونية مع السفير والتمانز... حسين الحاج حسن

وزير المال ينفي للـLBCI ان تكون استقالة آلان بيفاني مطروحة في جلسة اليوم

لجنة الشباب والرياضة تابعت دراسة اقتراح لتحديد شروط ترخيص مراكز اللياقة البدينة