حرب: "معليش إذا قعدوا على الرف وتنازلوا عن الهيمنة السياسية"

Friday, November 8, 2019

أكّد الوزير السابق ​بطرس حرب​، أن "​رئيس الجمهورية​ العماد ميشال عون حين يكلف رئيسًا بتأليف ​الحكومة​ يسقط حقه بالانفراد في تشكيلها".

وقال حرب في حديث متلفز " نحن اليوم في مأزق لأن أهل ​السلطة​ لم يتوصلوا الى حل وشعوري الشخصي أن قسماً كبيراً من السلطة لم يسمع صوت الناس ولم يفهم أن هذا الأسلوب التقليدي في إدارة البلاد لا يرضي الناس كما أن تصرفاتهم لا تجيب على مطالب الناس وتطلعاتهم".

وشدد حرب على أن "الشعب رفع صوته لتغيير طريقة إدارة البلاد ولا يمكن تجاهل رأيه وعلى السياسيين أن يدركوا أن هؤلاء الناس ليسوا قطيع ماعز. "معليش إذا قعدوا على الرف" وتنازلوا عن الهيمنة السياسية على القرار"، منوهًا بأن "حكومة تكنوسياسية تساهم في إبقاء الطبقة السياسية نفسها ولكن بوجوه جديدة والمطلوب حكومة مستقلة. يبدو أن الطبقة السياسية تعيش في عالم آخر".

وسأل: "لماذا الخوف من رأي الناس؟"، مشددا على "أنني أؤيد حصول إنتخابات مبكرة تفرز سلطة سياسية يختارها الناس"، مضيفًا أن "هناك حلًا من إثنين: السماع الى الناس أو سد الأذنين لمطالب الناس وإذا لم يسمعوا فسيتحملون مسؤولية الكارثة التي ستقع".

مقالات مشابهة

الخارجية الأميركية تعلن عن هدنة إنسانية بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم ناغورني قره باغ تبدأ صباح الإثنين

نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي لـ"الجديد": لا مصلحة لأي مرجعية سياسية أو دستورية بعرقلة عملية تأليف الحكومة وستكون ولادتها قريبة

حب الله: لإغلاق البلد أسبوعين

الصحة العالمية تحذّر: ما زلنا في تشرين وغرف العناية تكاد تمتلئ

عظة راعي ابرشية مار مارون - أوستراليا المطران انطوان شربل طربيه

تعقيم دائرة المنطقة التربوية في الجنوب غدا بسبب إصابة موظف