رئيس حزب الرامغافار: العدوان التركي يسبب البؤس والقتل للسكان الأبرياء

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 10, 2019

دان رئيس حزب الرامغافار في لبنان سيفاك اكوبيان ما يحدث في شمال سوريا اليوم.

وقال في بيان "يذكرنا العدوان التركي على الأراضي التي تسكنها الأقليات بالأعوام 1915 - 1923 التي مارست فيها تركيا سياسة العنف نفسها تجاه المدنيين الأبرياء. لدى تركيا نفس الأهداف التي كانت لديها قبل قرن ، وهي احتلال الأراضي والموارد التي ليست ملكًا لها وقمع الشعوب والنيل من حقوقهم ومطاليبهم الانسانية."

أضاف "تركيا هي الدولة التي ساعدت على إضفاء الطابع الراديكالي على الحركات البريئة لشعب أراد إحداث تغيير في وطنه. على أي حال ، وعلى الرغم من أن العدوان التركي هو عمل حرب تجاه دولة مجاورة ويهدد سيادتها على أراضيها ، وهو الأمر الذي يجب أن يدينه المجتمع الدولي ، فإننا نرى أن هناك نوعًا من المصلحة المشتركة بين النظام السوري وأردوغان لإنهاء انتفاضة الناس في تلك المنطقة الذين يكافحون من أجل حقهم في تقرير المصير."

اكوبيان لفت إلى أن "تركيا لا تقاتل التطرف في المنطقة التي تخطط لاحتلالها بحجة فرض منطقة عازلة"، مضيفا "تستطيع تركيا محاربة التطرف بمجرد التوقف عن تمويلها أو مساعدتها في الإرهاب".

وختم رئيس "الرامغافار" بيانه قائلا "إذا وضعنا السياسة جانبا ، فإن العدوان التركي يسبب البؤس والقتل للسكان الأبرياء في المنطقة الذي يجب إيقافه فوراً والذي يتحمل المجتمع الدولي جزءا كبيرا من مسؤوليته".