5 أطعمة مقاومة للسرطان يجب عليك تناولها

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 3, 2019

يسبب سرطان الثدي بأكثر من 40،000 حالة وفاة كل عام ، وستصاب امرأة واحدة من بين كل 8 ملايين امرأة بسرطان الثدي خلال حياتها، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.
صحيح أنه لا يوجد طعام يمنعك من الإصابة بسرطان الثدي، لكن الخبراء يقولون إن تناولت طعامًا جيدًا وتلتزم بنظام غذائي منخفض الدهون، فقد يقلل هذا من خطر الإصابة بشكل كبير.
إليك بعض الأفكار عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب عليك تناولها:

الطماطم
تحتوي على اللايكوبين ، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف وتقتل الخلايا التي لا تنمو بشكل صحيح. يمكن أن يقلل اللايكوبين أيضًا من تكوين أوعية دموية جديدة لسرطان الثدي عن طريق الحد من نمو الورم أو عرقلة نموه ، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

بروكلي
تحتوي هذه الخضروات على الـ sulforaphane، وهو مكون طبيعي يتحكم في نمو الورم ويمنع تكوين أورام جديدة. تحتوي البروكلي الصغيرة على كمية أكبر من الـ sulforaphane، الى ما يصل إلى 20 مرة.
كما تبين أن البروكلي يحجب المراحل المتأخرة من عملية سرطان الثدي ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2008 من جامعة كاليفورنيا.
البروكلي مليء أيضًا بفيتامين K وفيتامين A وفيتامين D.

توت الأزرق
التوت الأزرق مصدر جيد للـ resveratrol ، والذي يُعرف أنه يزيد من آثار الإشعاع. كما أنه مصدر كبير للـ anthocyanins، والتي تقلل من زيادة خلايا سرطان الثدي. وجدت دراسة نشرت في عدد أكتوبر (تشرين الأول) 2011 من مجلة التغذية أن التوت الأزرق قد يتحكم أيضًا في نمو الورم بنسبة 60 إلى 75٪.
كما أن التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

شاي أخضر
يحتوي الشايالأخضر على مواد توقف نمو الخلايا السرطانية وتقلل من حجم الأورام السرطانية. يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على EGCG (epigallocatechin-3-gallate) المضاد للأكسدة ، والذي يساعد خلايا الجسم على تأخير الشيخوخة.
الشاي الأخضر مليء أيضاً بفيتامين B وفيتامين C وفيتامين K ويمكن امتصاصه في أي وقت طوال اليوم.

بذور الكتان
قد لا يبدو بذور الكتان لذيذًا جدًا، إلا أن الدراسات وجدت أن البذور تقلل من حركة خلايا سرطان الثدي وتمنعها من الالتصاق ببعضها البعض.