عبر أموال النافذين.. "حزب الله" يعمل على إخضاع محافظة سورية لسيطرته

Wednesday, September 11, 2019

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدد من المصادر الموثوقة، إن قوات حزب الله تواصل مساعيها الهادفة إلى إخضاع محافظة القنيطرة لسيطرتها الكاملة، وذلك عبر رؤوس أموال متنفذين في المنطقة. وأضاف المركز الحقوقي الذي يعمل من بريطانيا، أن الحزب يعمل على السيطرة على المنشآت والدوائر الرسمية عبر أصحاب نفوذ موالين له بالمنطقة، بالإضافة لعمليات التجنيد المتواصلة للشبان والرجال هناك".

وتابعت الصحيفة: "وينتشر عناصر حزب الله في عموم محافظة القنيطرة ويتخذون من مدينة البعث وبلدة خان أرنبة مراكز رئيسية لهم. وكان المرصد قد نشر في 5 أيلول، أن مصادر متقاطعة أبلغته بوجود اجتماعات تجري بشكل يومي بين قيادات من فصائل المعارضة ممن غادروا درعا نحو الأردن بعد سيطرة قوات الجيش السوري والقوات الموالية له على الجنوب السوري. وأضافت المصادر أن فحوى الاجتماعات هذه؛ العمل بغية تشكيل هيكل عسكري جديد تحت اسم "جيش الجنوب" ومهمته محاربة الوجود الإيراني في الجنوب السوري بدعم من غرفة الموك. إلا أن الأمر لم يتعدَ الدراسة بعد، حيث يتم إجراء مشاورات واجتماعات على أن تتحول إلى أرض الواقع خلال الفترة المقبلة".

الشرق الاوسط

مقالات مشابهة

علي حسن خليل ردًا على بستاني: كل ما سيق من اتهامات مرفوض وفيه تعمية عن الحقائق وبستاني تقول ما هو مطلوب قوله وسيكون لنا رد مطول يفند كل ما له علاقة بالكهرباء وحقيقته

حبشي يردّ على بستاني بسلسلة تساؤلات

قتلى في انفجار بمدينة تل أبيض السورية على الحدود التركية

حادث مروع عند مفترق عدلون

لاريجاني من المطار: لبنان بلد مؤثر في المنطقة وإيران تسعى لأن تراه حرا سيدا مستقلا

التحكم المروري: قتيلان نتيجة تصادم بين مركبة ودراجة نارية على طريق عام عدلون القديم مفرق صلوب