مفاجأة من "أبل": هاتف جديد وخدمة بثّ تلفزيوني

Wednesday, September 11, 2019

أعلنت "أبل" أن خدمتها للبثّ التلفزيوني ستنطلق في أول تشرين الثاني بسعر 4.99 دولار في الشهر وكشفت عن كاميرات جديدة لأحدث طرز هاتفها آيفون، مع بلوغ عملاق التكنولوجيا منعطفا يركز فيه على الخدمات بقدر تركيزه على الأجهزة والبرمجيات.
وقالت الشركة إن تلفزيون "أبل+" سيتاح في أكثر من 100 دولة وإن مشتري أجهزة "آيفون" و"آيباد" و"ماك" سيحصلون عليه مجانا لمدة عام.
وكشفت "أبل" أن هاتفها الجديد آيفون 11 سيأتي مزودا بكاميرتين في الخلف، إحداهما بعدسة ذات زاوية عريضة للغاية إضافة إلى الجيل التالي من الرقائق متناهية الصغر، ايه13، لكن من دون تغييرات كبيرة ظاهرة، وبسعر يبدأ من 699 دولارا.
وسيزود الهاتف "آيفون 11 برو" بثلاث كاميرات في الخلف - بزاوية عريضة، وعدسة مقربة، وعدسة عريضة للغاية. وسيستطيع الهاتف الجديد التقاط التسجيلات المصورة بالكاميرات الثلاث والكاميرا الأمامية معا، وبسعر يبدأ من 999 دولارا. وسيبدأ الهاتف "آيفون 11 برو ماكس" المزود بشاشة أكبر بسعر 1099 دولارا. والهواتف الجديدة متاحة لطلبات الشراء من يوم الجمعة على أن يبدأ الشحن في 20 أيلول.
وقال المحللون إن "أبل" تنتهج "نمطا متحفظا" لحين طرح هواتف الجيل الخامس التي ستكون ذات سرعات أعلى لنقل البيانات العام القادم. وبدلا من ذلك، فإن خدمات مثل المحتوى التلفزيوني لبرامج مشاهير مثل أوبرا وينفري والتي ستتنافس مع نتفليكس ووالت ديزني قد تأخذ موقع الصدارة.

مقالات مشابهة

وزير الصحة حمد حسن عبر "تويتر": غداً في تغريدة أُخرى سأعلن عن كيفية التواصل مع الجهات المختصة في الوزارة مع تحديد الدور المطلوب بحسب التّحصيل العلمي للطلاب

"التحكم المروري": جريح نتيجة حادث صدم على مستديرة العدلية

بالصورة- الناشط ابوحاطوم يكشف هدرا في وزارة الصحة!

بالصورة- ماذا يفعل الحريري ومستشاره في أبوظبي؟

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 22/2/2020

حسن: هذا ما طلبناه من السلطات الإيرانية