مخزومي التقى شينكر: لبنان يعول على التهدئة في المنطقة

Tuesday, September 10, 2019

استقبل رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب فؤاد مخزومي، في "بيت البحر"، مساعد وزير الخارجية للشرق الأدنى ديفيد شينكر، ترافقه سفيرة الولايات المتحدة إليزابيت ريتشارد، ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جويل رايبرن. وجرى الحديث حول الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وبحسب بيان للمكتب الاعلامي لمخزومي، فإنه "شدد خلال اللقاء على أهمية دعم لبنان في مختلف المجالات، وشكر شينكر على دعم بلاده للجيش والقوى الأمنية، داعيا إلى تعزيز هذا الدعم وتطويره، وإلى دعم أمن لبنان واستقراره، مؤكدا تمسك لبنان بالقرار الدولي 1701، وضرورة مساهمة الولايات المتحدة في تنفيذه. وشدد على أن لبنان يعول على التهدئة في المنطقة التي تعاني من توترات وصراعات وتهديدات بحروب تنعكس سلبا على لبنان وتهدد استقراره. وأكد حرص لبنان على أفضل العلاقات مع الولايات المتحدة".

واعتبر مخزومي أن "هم لبنان الأساسي اليوم هو رفع المخاطر عن اقتصاده، وتحقيق الأمان المالي والاقتصادي، والمسارعة إلى إنجاز موازنة 2020 على أن تكون إصلاحية، وتحقق شروط الدول الداعمة، وتحافظ في الوقت عينه على أمن لبنان الاجتماعي".

مقالات مشابهة

جامعة جونز هوبكنز: 19000 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال أقل من 24 ساعة

عقيص: لا تدخل سياسي في التشكيلات القضائية

وزيرة العدل: لهذا تحفظت على مشروع التشكيلات القضائية

إسرائيل: ارتفاع عدد وفيات الكورونا إلى 58

بلدية حدشيت تدعو من يشعر بأية عوارض ابلاغها لاجراء الفحوصات اللازمة

وزيرة العدل: اتصلت بوزير الداخلية حين علمت بإزالة خيم المتظاهرين في بيروت وأوضح أنّ ما من نية في إلغاء الثورة من خلال إزالة الخيم وبالنسبة لي الثورة أكثر من مجرد خيمة