نصائح لعلاج التهاب الأذن وتجنب مخاطره

Friday, August 30, 2019



يعتبر إلتهاب الأذن (Otitis) من الأمراض الصحية المزعجة التي قد تصيب الإنسان، وتزداد فرصة الإصابة بهذا الالتهاب لدى المدخنين، بالإضافة إلى المرضى الذين يعانون من الحساسية الموسمية والمصابين بنزلات البرد، أو بعدوى الجهاز التنفسي العلوي.

وبحسب الدراسات الطبية، هناك نصائح وطرق عدة لعلاج الاذن من الالتهاب وتجنب المخاطر الناجمة عنه من أبرزها:

- استخدام الكمادات الدافئة: تساعد الكمادات الدافئة على التخلص من ألم الأذن والالتهاب والآثار الجانبية الأخرى لعدوى الأذن، من خلال وضع قطعة من القماش في الماء الدافئ ثم وضعها على الأذن المصابة لبضع دقائق لتخفيف ألم والتهاب الأذن.

تناول مسكنات الألم والمضادات الحيوية: قد يكون من الضروري استخدام مسكنات الألم لعلاج عدوى الأذن المؤلمة، ومنها الأدوية التي تحتوي على مادة فعالة مثل: البارسيتامول والإيبروفين، وهذه الأدوية فيها أيضا مضادات للالتهاب. كذلك يوصي الأطباء باستخدام المضادات الحيوية لعلاج التهابات الأذن البكتيرية.

زيارة الطبيب وتجنب السفر: لعلاج التهاب الأذن، من الضروري اتباع أوامر الطبيب وتناول الدواء بالطريقة الموصوفة، كذلك الراحة وتجنب التغييرات المفاجئة في الضغط الجوي، وبالتالي، من الأفضل عدم السفر بالطائرة.

مقالات مشابهة

عقيص: لا تدخل سياسي في التشكيلات القضائية

وزيرة العدل: لهذا تحفظت على مشروع التشكيلات القضائية

إسرائيل: ارتفاع عدد وفيات الكورونا إلى 58

بلدية حدشيت تدعو من يشعر بأية عوارض ابلاغها لاجراء الفحوصات اللازمة

وزيرة العدل: اتصلت بوزير الداخلية حين علمت بإزالة خيم المتظاهرين في بيروت وأوضح أنّ ما من نية في إلغاء الثورة من خلال إزالة الخيم وبالنسبة لي الثورة أكثر من مجرد خيمة

وزارة الصحة المصرية: تسجيل 149 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 1322 حالة