اقتراح نجم لتأمين فرص عمل للبنانيين يلقى ترحيب وزير العمل

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, August 14, 2019



أبدى وزير العمل كميل ابو سليمان، إثر اتصاله برئيس لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه النائب نزيه نجم، ترحيبا كبيرا بالطرح الذي تقدم به الأخير عبر كتاب رسمي في شأن تأمين فرص عمل للشباب اللبنانيين.

وكان نجم توجه بكتاب الى وزير العمل جاء فيه:
"بما أنه لم يعد يغيب عن بال أحد أن من الأسباب الجوهرية لتردي الوضع الإقتصادي والمالي في لبنان، الحرب السورية التي سببت بنزوح ما يقارب مليونا ونصف مليون سوري إليه.
وبما أن العامل الأجنبي، وتحديدا اليد العاملة السورية، أخذت حيزا كبيرا في التأثير سلبا يوما بعد يوم على مستقبل شبابنا وعلى لقمة عيشهم إن كان من حيث حلولها مكانهم في العديد من المهن كمهنة توصيل الطعام (Delivery) أو من حيث زهادة مدخولهم الشهري الذي لا يمكن أن يقبل به اللبناني، مما حدا بأصحاب المطاعم والمؤسسات التي تقدم المأكولات والمشروبات، ولتوفير المال، إستغلال هذا الأمر وتفضيل يد العاملة الأجنبية على يد العاملة اللبنانية.

وبما أن هناك العديد من اللبنانيين جاهزون للعمل في هذه المجالات، الأمر الذي يتطلب من معاليكم التدخل الفوري لوضع حد لهذه الحالة الشاذة التي لم يعد بإمكان المجتمع اللبناني تحملها.

وبما أنه، من موقعنا كمسؤولين وممثلين للأمة جمعاء، ومن حرصنا وخوفنا على مستقبل شبابنا، لا يمكننا إلا أن نعرب عن ضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكبح جموح العامل الأجنبي الذي ساهم بشكل مباشر في ارتفاع نسبة البطالة، الأمر الذي زاد في نفوس أولادنا يأسا وفقدانا للأمل في وطنهم الأحب على قلوبهم.

وبما أننا على يقين أن معاليكم لم ولن تتوانوا لبرهة في اتخاذ أي قرار من القرارات التي من شأنها تحقيق ما هو لخير شبابنا،

لذلك، نتقدم من جانبكم بالكتاب الحاضر آملين من معاليكم التفضل باتخاذ ما ترونه مناسبا من إجراءات لإلزام كافة المطاعم والمؤسسات التي تقدم المأكولات والمشروبات أن يكون طاقم المطبخ وعمال توصيل الطعام من التابعية اللبنانية فقط، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة لأبنائنا وتخفيف من نسبة البطالة والهجرة لما فيه خير لمصلحة لبنان واللبنانيين".