خاص- علوش لموقعنا: بصمات علي مملوك لتفجير الحكومة واضحة.. وباسيل مستعد لحرق البلد

Friday, July 26, 2019

خاص الكلمة أونلاين

أشار القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش في تصريح لموقع "الكلمة أونلاين" أن ما أعلنه بخصوص إعتكاف رئيس الحكومة سعد الحريري يأتي على خلفية تحليل الواقع الراهن، مشيرا الى أنه خلال لقائه الرئيس الحريري لم يعلّق على هذا الأمر لا سلبا ولا إيجاباً".

وحول وجود قرار من أجل تعطيل الحكومة، يرى علوش أن "هناك محاولة للدخول على الوضع السياسي من خلال نظام بشار الأسد، عبر الوزير أرسلان ومن خلال إثارة موضوع حادثة قبرشمون، والذهاب من خلالها الى مسألة تعطيل الحكومة ويشير الى أن "النظام السوري يحاول العودة الى لبنان من خلال الزواريب، وكان آخرها ما حصل في الجبل واستغلال هذه القضية لتعطيل مجلس الوزراء".

واعتبر علوش أن "بصمات علي مملوك تبدو واضحة للتأثير على الحكومة وتفجيرها، وهو الذي سبق وأن قام بإرسال المتفجرات الى مسجدي السلام والتقوى، كما أرسل ميشال سماحة والمتفجرات، ومؤخراً قام بإرسال متفجرة المجلس العدلي لتفجير الحكومة".

واعتبر النائب السابق عن تيار المستقبل ان "رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل حريص على الثلث المعطل داخل الحكومة، لأنه لو خسر أحد الوزراء ربما يعتبر خسر سطوته على مجلس الوزراء، ويضيف:"التيار مأخوذ رهينة حتى لا اتهمهم انهم ضمن المجموعة التي تقوم بالتنسيق مع علي مملوك".

وحول كلام الوزير باسيل عن تعطيل اقرار الموازنة، أشار علوش الى أن "باسيل مستعد لأن يحرق البلد من أجل علبة دخان، أما عن موقف حلفائهم لا سيما القوات اللبنانية والحزب الاشتراكي، والخطوات المرتقبة للرد تعطيل الحكومة يلفت علوش الى أن الامور هي رهن التشاور والتنسيق من أجل حصول التفاهم بينهم".

ويدعو القيادي المستقبلي الى "انتظار نتائج التحقيق في حادثة الجبل واحالة القضية الى الحكومة، وهي بدورها تقرر اذا كان يستدعي الأمر الاحالة الى المجلس العدلي ام لا، ويختم علوش مشيرا الى أن الرئيس الحريري طرح مسالة إنعقاد مجلس الوزراء وهو ينتظر ردود الفعل، كما أنه يجاهد ويقوم بالإتصالات الجانبية والاجتماعات الوزارية من اجل حلحلة بعض الأمور، ويشير الى أنه بين الاعتكاف وعدم انعقاد مجلس الوزراء فإن الأمر يعتبر هو نفسه".

مقالات مشابهة

خاص- التيار في صفوف المعارضة... مناورة أم أمر واقع؟

خاص- الحراك يراقب.. ويطلب عدم تمويل الفساد!

خاص- المرأة... إن حكمت!

خاص- هكذا تريد فرنسا المحاسبة القضائية في لبنان

أوساط دبلوماسية: الحريري قد يغادر إلى باريس

خاص- .... مسودة حكومة الحريري ... بعد بقائه وحيدا