الغارديان- قوات بريطانية وفرنسية في سوريا

Wednesday, July 10, 2019

نشرت الغارديان تقريرا لمراسلها للشؤون الأمنية والحربية دان صباغ بعنوان "بريطانيا وفرنسا ترسلان قوات إضافية إلى سوريا لمواجهة تبعات الانسحاب الأمريكي".

ويقول التقرير إن لندن وباريس اتفقتا على الإسراع بإرسال قوات إلى شمال سوريا للسماح بانسحاب القوات الأمريكية من هناك، بحيث تقوم هذه القوات بتوفير الدعم المطلوب في مواجهة بقايا تنظيم الدولة الإسلامية، وهو ما أوضحه مسؤول أمريكي أكد أن عدد القوات البريطانية والفرنسية في سوريا سيزيد بنحو 10 إلى 15 في المئة دون أن يقدم أرقاما محددة.

ويضيف التقرير أن هذه الصيغة نشرتها سابقا مجلة فورين بوليسي الأمريكية، واعتبرتها انتصارا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفريق مستشاريه في مجال الأمن القومي بسبب عدم وجود حلفاء كافين يوافقون على دعم الانسحاب من سوريا.

ويشير التقرير إلى أن ألمانيا رفضت الأسبوع الماضي إرسال قوات برية إلى سوريا بناء على طلب أمريكي، كما فعلت عدة دول أخرى نفس الشيء، أما إيطاليا فما زالت تناقش فكرة الانضمام إلى بريطانيا وفرنسا في إرسال مزيد من الجنود إلى سوريا.

مقالات مشابهة

ضبط كمّية من المخدّرات بحوزة شخصين عند حاجز التويتي

جامعة بيروت العربية: تعليق الدراسة لغاية 8 آذار حرصاً على السلامة العامة لطلابنا الأعزاء

حبشي تفقد إجراءات الوقاية من كورونا عند معبر القاع

"وزارة الصحة" تؤكد أن الوضع الوبائي في لبنان لا يزال في مرحلة الإحتواء

الأمين العام للمدارس الكاثوليكية: لتعليق الدروس

الاتفاق بين الولايات المتحدة وطالبان يقضي بالانسحاب الكامل للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي من أفغانستان خلال 14 شهرا