هذه هي أهداف زيارة مبعوث الرئيس الروسي الى لبنان!

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, June 19, 2019



بدأ مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية الكسندر لافرنتييف ونائب وزير الخارجية سيرغي فرشينين لقاءاتهما ظهر أمس من عين التينة بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري، في إطار زيارة تستمر يومين يجولان في خلالها على كبار المسؤولين.

وقالت مصادر متابعة لـ"الجريدة" إن "لافرنتييف وفرشينين سيحثان لبنان على المشاركة في مؤتمر أستانة في جولته الثالثة عشرة المزمع عقدها الشهر المقبل بصفة مراقب لأنه معني بالأزمة السورية من زاوية النزوح إلى أراضيه، على أن يتحول إلى شريك حينما تنضج ظروف التسوية بالكامل وتدق ساعة إعادة النازحين وإعادة الإعمار".

وأضافت أن "المشاركة اللبنانية هي السبيل الوحيد لبلوغ الهدف، في ضوء الاصرار الدولي على استكمال العملية السياسية تحت مظلة القرار الدولي 1254 بمواكبة أوروبية، أميركية، عربية وتمويل خليجي في جزئه الأساس، وخلاف ذلك لا مجال لأي عودة".

من جهتها، علمت "النهار" ان لافرنتييف أبلغ الرئيس بري ان موسكو مستمرة في مبادرتها من أجل عودة النازحين السوريين الى بلدهم، ورد بري بأن موقفه واحد وموحد مع رئيس الجمهورية من مسألة حصول تواصل مع الدولة السورية لعودة النازحين. كما علم ان الوفد سيوجه دعوة الى لبنان للمشاركة في مؤتمر استانة المقبل.


الجريدة