بعد يومين من قصف مطار أبها... هجوم صاروخي حوثي على السعودية

Saturday, June 15, 2019

استهدفت قوات جماعة "أنصار الله" الحوثية، مساء اليوم السبت، مطاري أبها وجازان جنوب السعودية بطائرات مسيرة، فيما اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخا باليستيا في المنطقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان: "نفذ سلاح الجو المسير عملية واسعة ونوعية استهدفت مطاري أبها وجازان بعدة عمليات بطائرة قاصف k2".

وأوضح سريع أن "العملية الأولى استهدفت غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار في مطار جازان، فيما استهدفت العملية الثانية محطة الوقود بمطار أبها الدولي".

وأضاف سريع أن "هذه العمليات أصابت أهدافها بدقة عالية... ما أدى إلى خروج المطارين عن الخدمة".

وختم بالقول: "نعد النظام السعودي بأيام أشد إيلاما إن شاء الله طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا".

من جانبها، أفادت وسائل إعلام سعودية، باعتراض صاروخ باليستي في سماء أبها جنوب غرب المملكة.

وهذا الهجوم هو الثالث من نوعه خلال الأسبوع الجاري، حيث سبق أن أعلنت جماعة "أنصار الله"، صباح 12 يونيو، أن قواتها استهدفت مطار أبها بصاروخ من نوع "كروز"، فيما ذكر التحالف العربي، الذي يدعم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أن الاعتداء أسفر عن إصابة 26 مدنيا.

وأمس الجمعة قال التحالف العربي إن القوات السعودية تمكنت من اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المطار ذاته.

وعلى خلفية تكثيف الحوثيين هجماتهم على مواقع في داخل المملكة، بعثت الحكومة السعودية رسالة لمجلس الأمن تعهدت فيها باتخاذ "إجراءات عاجلة وفي الوقت المناسب لردع مثل هذه الهجمات الإرهابية التي لا يمكن السكوت عنها، وضمان حماية المدنيين والمنشآت المدنية"، متوعدة بأنه "ستتم محاسبة المسؤول عن تخطيط وتنفيذ هذا الهجوم الإرهابي وفقا للقانون الإنساني الدولي وقواعده العرفية".

واستهدف قوات الحوثيين في اليمن، الأربعاء الماضي، مطار أبها المدني السعودي.

وأسفر هجوم الحوثيين على مطار أبها جنوب غربي السعودية عن إصابة 26 شخصا بجروح. وبعثت السعودية الخميس الماضي، رسالة إلى مجلس الأمن الدولي حول استهداف مطار أبها الدولي، وأبلغت المجلس أنها تحقق في نوعية الصاروخ المستخدم بهجوم أبها، حيث يثبت التحقيق السعودي أن الميليشيات الحوثية حصلت على نوعية خاصة من الأسلحة.

مقالات مشابهة

بالصور: طوافات قبرصية تعمل على إخماد حريق المشرف

الحسن: الطوافات القبرصية تعمل في هذه الأثناء على اخماد الحريق في المشرف

الحسن للـLBCI: لا تأخر في عملية اخماد النيران لكن الرياح السريعة ساهمت في تجدد الحرائق

التحكّم المروري: حركة المرور كثيفة من عاريا باتجاه الكحالة

الحسن للـmtv: وزير الدفاع اتصل ليلاً بالجهات القبرصية وطلب طوافتين وسيتم الاستعانة بهما لإخماد الحرائق في الجنوب وطوافات الجيش ستعمل على إخماد الحريق في المتن

بالصورة- الحسن تتابع الحرائق من داخل غرفة عمليات متنقلة