فوز الطالبان محمد علامة وحسن مقلد من اللبنانية لابتكارهما حلا تكنولوجيا يسهل حركة الناس والسياح في المدن

Wednesday, May 29, 2019



فاز طالبا الدكتوراه حسن مقلد ومحمد علامة بجائزة "Open Innovation City Hackathon 2019"، عن فئة الـ "Hi -Tech" التي تعتمد بشكل أساسي على تكنولوجيا المعلومات والكومبيوتر.

وطرح مقلد (الطالب في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية وجامعة جنوى - اختصاص معلوماتية) وعلامة (حائز ماجستير في المعلوماتية من كلية العلوم في الجامعة اللبنانية وطالب دكتوراه في جامعة جنوى الإيطالية) في المسابقة فكرة: ICARP: An Intelligent Context Aware Recommendation Platform: for tourists and citizens، وهي منصة لتوجيه السياح والزوار والسكان في أي مدينة في أوروبا والعالم، وذلك وفقا للتفضيلات وعوامل أخرى منها الوقت المتاح والكلفة وأحوال الأماكن المراد زيارتها.

وبموجب المنصة، يختار كل مستخدم نشاطا ملائما له ولظروفه، على أن يأخذ المشروع بعين الاعتبار الاهتمامات الشخصية لكل فرد وتصنيفه وعروضات المؤسسات العامة والخاصة والوزارات المعنية.

والمسابقة المدعومة من بلدية جنوى الإيطالية وجامعتها، جرت في 22 الحالي برعاية مؤسسة FIWARE التي تتابع مشاريع الابتكار التنموية وتسريع التطور عبر "الحلول الذكية".

يذكر أن مقلد وعلامة هما من أعضاء مختبر MicroElectronics & Computer Research Lab - MECRL التابع للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة البنانية.

الوكالة الوطنية للاعلام

مقالات مشابهة

غوتيريس: فرصة احتواء فيروس كورونا تتضاءل

الخارجية الإيرانية رداً على بومبيو: مواجهة كورونا تحتاج إلى إرادة عالمية وتعاون لا مواقف استعراضية لأغراض سياسية

غوتيريش: استهداف القوات التركية في إدلب أكثر اللحظات إثارة للقلق في الصراع في سوريا

ورشة عمل يقودها الحريري لتحديد الأولويات وتخفيف وطأة الخسائر

ثلوج وأمطار غزيرة غدا مساء.. ومصلحة الابحاث تحذر

بيان توضيحي من عائلة الشهيد علاء أبو فخر..