إل جي تصرّح عن النتائج الماليّة للربع الأوّل من عام 2019

Wednesday, May 15, 2019

صرّحت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم عن مبيعات موحّدة قدرها 14.92 تريليون وون كوري (13.27 مليار دولار أميركي) وأرباح تشغيليّة قدرها 900.6 مليار وون كوري (801.25 مليون دولار أميركي) للربع الأول من عام 2019. وعلى الرغم من انخفاض إجمالي إيرادات الربع الأول وإيرادات التشغيل إلى حدٍّ ما في عام 2019 مقارنةً بعام 2018، فقد سجّلت شركة الأجهزة المنزليّة مبيعات وأرباح قياسيّة في الربع الأول. وكان الدخل التشغيلي أعلى بنسبة 1،090 في المئة عن الربع الأخير من عام 2018، ممّا يعكس تحسين هياكل التكاليف في جميع وحدات الأعمال الرئيسيّة.

حقّقت شركة إل جي للأجهزة المنزليّة وحلول الهواء إيرادات في الربع الأوّل بلغت 5.47 تريليون وون كوري (4.86 مليار دولار أميركي) وأرباح تشغيليّة بلغت 727.6 مليار وون كوري (647.3 مليون دولار أميركي)، وهي أعلى إيرادات فصليّة وإيرادات تشغيل لوحدة الأعمال في تاريخ إل جي. وأتت المبيعات قويّة بشكلٍ خاص في أوروبا وآسيا، حيث ساهمت في نمو بنسبة 11 في المائة على أساس سنوي و 26 في المائة على أساس ربع سنوي في ظلّ المبيعات القويّة للمنتجات المتمّيزة ومنتجات النمو خاصّة في السوق الكوريّة المحليّة. وقد تعود الزيادة في الأرباح التشغيليّة لأكثر من 30 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي إلى تزايد شعبيّة المنتجات عالية النمو مثل Styler ومجفّفات الملابس وأجهزة تنقية الهواء والمكانس الكهربائيّة وكذلك الجهود الفعّالة لخفض التكاليف.

وسجّلت شركة إل جي للترفيه المنزلي أرباحًا في الربع الأول بلغت 4.02 تريليون وون كوري (3.58 مليار دولار أميركي) وأرباح تشغيليّة بلغت 346.5 مليار وون كوري (308.27 مليون دولار أميركي)، بانخفاض قدره 3 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق بسبب ضعف الطلب الموسمي وعدم قيام الأحداث الرياضيّة العالمية. ولقد زاد الدخل التشغيلي بشكل ملحوظ عن الربع السابق بفضل زيادة كفاءة التسويق وتحسين هيكل التكاليف. من المتوقع أن يؤدّي إطلاق منتجات 2019 الجديدة المتميّزة بما في ذلك أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيون NanoCell وأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة فائقة الدقّة إلى توفير فرص بيع إضافيّة في الربع الثاني.

وحقّقت شركة إل جي للاتّصالات مبيعاتٍ في الربع الأول بلغت 1.51 تريليون وون كوري (1.34 مليار دولار أميركي) وقلّصت خسائرها التشغيليّة الفصلية إلى 203.5 مليار وون (181.05 مليون دولار أميركي) مع استمرار إل جي في إعادة بناء أعمالها في مجال الهواتف الذكيّة. تحسّنت نتائج التشغيل مقارنةً بالربع السابق نتيجة وجود تنظيم أعمالٍ أقوى. ومن المتوقّع أن يخلق في المستقبل إطلاق هاتف إل جي V50ThinQ 5G الذكي زخماً إيجابيّاً في الربع الثاني، فيما سيساعد نقل مركز تصنيع الهواتف الذكيّة التابع لإل جي من بيونجتايك في كوريا إلى هايفونج في الفيتنام، على تحسين الربحيةّ وقدرة إل جي التنافسيّة العالميّة في النصف الثاني من العام.
سجّلت شركة إل جي لحلول مكوّنات المركبات إيراداتٍ في الربع الأوّل بلغت 1.35 تريليون وون كوري (1.20 مليار دولار أميركي)، بزيادة قدرها 61 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي. ساهمت زيادة المبيعات في ZKW في تحسين نتائج التشغيل على الرغم من ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الإنتاج الأوليّة المرتبطة بالمشاريع الجديدة. وسوف تخلق الاتجاهات في سوق السيارات العالمي المرتبطة بانخفاض أسعار الوقود وزيادة مبيعات السيارات الفاخرة وسيارات الدفع الرباعي المزيد من الفرص لأعمال مكوّنات السيارات من إل جي.

حقّقت شركة إل جي لحلول الأعمال في الربع الأول مبيعات بلغت 626.6 مليار وون كوري (556.58 مليون دولار)، بزيادة 5 في المئة عن الربع السابق وبنسبة 3 في المئة عن الربع الأول من العام الماضي. وكانت الأرباح التشغيليّة البالغة 55.5 مليار وون كوري (49.38 مليون دولار) أعلى بنسبة 272 في المئة مقارنةً بالربع السابق ولكنّها أقل بنسبة 3 في المئة على أساس سنوي بسبب تأثير التعريفة الجمركية الأمريكيّة على واردات الوحدات الشمسيّة وتآكل الأسعار الكبير المستمر في الأسواق الرئيسيّة. تخطّط أعمال عرض المعلومات لتحسين الربحية من خلال زيادة مبيعات شاشات العرض المتميّزة ومنتجات LED.

شرح أسعار الصرف للربع الأوّل من عام 2019
تستند نتائج الأرباح الفصليّة غير المدقّقة لشركة إل جي إلكترونيكس إلى المعايير الدوليّة لإعداد التقارير الماليّة (IFRS) الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 آذار 2019. ويتمّ تحويل قيمة المبالغ بالوون الكوري إلى الدولار الأميركي (بالدولار الأميركي) بمتوسّط معدّل فترة الثلاثة أشهر من الربع العائد لها - 1،124 وون كوري لكلّ دولار.



مقالات مشابهة

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام عشقوت

وكالة "تسنيم" الإيرانية نقلا عن مصادر عسكرية: لم يتم احتجاز الناقلة "مسدار" التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا

أبي رميا: خلاصات إيجابية للموازنة

وزير خارجية بريطانيا: أشعر بقلق بالغ إزاء احتجاز السلطات الإيرانية سفينتين في مضيق هرمز وسأحضر بعد قليل اجتماعا أمنيا عاجلا لاستعراض ما نعلمه وما يمكننا فعله

بريطانيا: احتجاز السفن البريطانية غير مقبول

درويش: الموازنة أقرّت بإصلاحات متواضعة