تجنّبي هذه الأشياء أثناء التخطيط للحمل

Wednesday, May 15, 2019

خلال فترة التخطيط للحمل عليك الاعتناء بصحتك مثل الحامل، ويشمل ذلك: التغذية المتوازنة والصحية، وتناول الفيتامينات، والنوم الجيد، والنشاط البدني والتمارين. وتذكّري أن كلاً من الوزن الزائد والنحافة لا يساعدان على حدوث الإخصاب.

التغذية. ستحتاجين إلى تقييم الطبيب لمعرفة إذا ما كان وزنك صحياً أم عليك خفضه قليلاً أو زيادته قليلاً لتحقيق هذا الشرط. وفي كل الأحوال عليك الابتعاد عن: المخبوزات الجاهزة واللحوم المصنّعة والحلوى الغنية بالدهون والسكريات. وتناول الحبوب الكاملة كالأرز البني والخبز الأسمر، والبقول، والمكسرات، وزيت الزيتون، والأسماك.

التمارين. المشي يومياً لمدة 30 دقيقة من الأنشطة البدنية التي يمكنك الالتزام بها. إلى جانب ذلك تساعد السباحة وتمارين اليوغا، وتمارين الأيروبك التي يمكنك القيام بها في الصالة الرياضية (الجيم) على تحسين الدورة الدموية، وتحسين فرص الإخصاب، وكذلك فرص الولادة الطبيعية.

التوتر. لا تعمل زيادة التوتر في صالح التخطيط للحمل، لأن ارتفاع هرمون الكورتيزول يؤدي إلى خلل في توازن الهرمونات قد يؤثر على الدورة الشهرية. كما أن نقص النوم من العوامل التي تؤثر بقوة على توازن الهرمونات، وعلى فرص الإخصاب.

24.AE

مقالات مشابهة

المطارنة الموارنة: نأسف لعودة الخطاب السياسي إلى التشنُّج ورفع السقوف

علامة: ماذا تنتظر الحكومة لدعم القطاع الصحي قبل الإنهيار الكامل؟

دياب: لبنان يتوقّع أن يدرك المجتمع الدولي محاذير أي تعديل في عديد ومهمات "اليونيفيل" خصوصاً في ظل الواقع الذي يعيشه لبنان اقتصادياً واجتماعياً ومالياً لذلك نراهن على حكمة المعنيين في مجلس الأمن ووعيهم لأهمية الدور الذي يجب أن تقوم به قوات "اليونيفيل"

الرئيس عون: الجنوب ينعم بهدوء بفضل الشراكة بين الجيش اللبناني واليونيفيل

جعجع: ما زال الموظفون “الفلكيون” فلكيين في حكومتنا

"التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين 3 سيارات على جسر الدورة باتجاه نهر الموت