الإندبندنت- أزمة غزة: الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية

Friday, May 10, 2019

الإندبندنت نشرت تقريرا لمراسلتها في القدس بيل ترو بعنوان "أزمة غزة: الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية: مليون إنسان في غزة سيعانون الجوع".

تقول ترو إن الأمم المتحدة تحذر من أن مليون إنسان في قطاع غزة قد يعانون من الجوع قريبا بسبب تراجع ميزانية منظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) واقترابها من النفاد خلال شهر.

وتشير ترو إلى أن مسؤولين من المنظمة أكدوا للإندبندنت أنها بحاجة إلى موارد مالية بشكل عاجل لتجني هذه الأزمة .

وتوضح ترو ان المنظمة اضطرت لطلب دعم مالي إضافي الصيف الماضي وتطالب حاليا بنحو مليار ومائتي مليون دولار سنويا للحفاظ على عمل المدارس والمؤسسات الصحية والإمدادات الغذائية والرواتب الشهرية التي توفرها لنحو 5 ملايين لاجيء فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والأردن.

وتشير ترو إلى أن الأمم المتحدة تقدر أنها بحاجة إلى نحو 20 مليون دولار إضافية لمواجهة أزمات صحية وشيكة حيث تعتبر الأونروا أكبر جهة توفر الوظائف لمصلحة الاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة على وجه الخصوص.

مقالات مشابهة

صيحات التسعينات تعود بقوّة في خريف 2019

قبيسي: نعي حجم المشكلة انما اساليب المواجهة ضعيفة

"قوى الامن": توقيف 50 مطلوباً بتاريخ 2019/8/17 بجرائم مخدرات سرقة واحتيال واطلاق نار

"قوى الامن": ضبط 1081 مخالفة سرعة زائدة بتاريخ 2019/8/17

الرئيس عون واللبنانية الاولى السيدة ناديا الشامي عون يشاركان ابناء بيت الدين في قداس الاحد في كنيسة مار مارون في بيت الدين، ويترأس الذبيحة، راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار

لصحة نفسية أفضل... لا تهملوا الخضار والفواكه!