خاص- خطوات تصعيدية للعسكريين المتقاعدين: عبد النور يكشف ماذا سيحصل الجمعة

Friday, May 10, 2019

خاص- ميراي خطار

الكلمة أون لاين


بعدما أعلن العسكريون المتقاعدون تعليق تحركاتهم الميدانية بانتظار معرفة الخيط الأبيض من الأسود في مشروع الموازنة، وتبيان مصير الإجراءات التقشفية التي أعلنت عنها الحكومة في موازنة العام 2019 والتي عُلم أنها ستطال رواتب العسكريين المتقاعدين ومعاشاتهم التقاعدية، تداعى اليوم العسكريون المتقاعدون في الجيش لتنفيذ اعتصام كبير في ساحة رياض الصلح غدا بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء.

العميد المتقاعد أنطوان عبد النور، وفي حديث لموقع "الكلمة أونلاين"، أشار الى أن اضراب الجمعة سببه عدم التزام السلطة السياسية بالوعود التي قطعتها للعسكريين المتقاعدين بعدم المساس برواتبهم وحقوقهم التقاعدية، لافتا الى أن المعلومات التي توافرت إليهم ان الحكومة ستبدأ بدرس المعاشات التقاعدية، واستغرب الاقدام على هذه الخطوة في الوقت الذي دفع فيه الجيش الغالي والنفيس للدفاع عن لبنان، قائلا "حميناهم في الحرب فليحمونا في السلم".

عبد النور شدد في حديث لموقعنا على ضرورة أن تجري السلطة دراسة لمعرفة من أين يجب أن تسد مزاريب الهدر في الدولة كالأملاك البحرية والمرفأ، داعيا الى تصحيح وضع الدولة ومعالجة الفساد.

عبد النور، وإذ أكد لموقعنا أن اضراب الجمعة هو تحذيري، أوضح أنه اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم سيبنى على الشيء مقتضاه، و"قد نصل الى الاضراب المفتوح"، كما قال.

مقالات مشابهة

الاجتماع السابع عشر مع صندوق النقد ناقش هذا البند الحيويّ

المتظاهرون في ساحة عوكر حاولوا ازالة الشريط الشائك وحرقوا العلم الاميركي

بول كنعان من الديمان: المصلحة الوطنية هم الكنيسة المارونية‎

تراجع خدمات شركتي الخلوي في عكار بسبب التقنين ونقص المازوت

دياب يلتقي اللقاء التشاوري"

الأمن العام: توقيف شخص يقوم بأعمال الصرافة بدون ترخيص وختم محطة محروقات بالشمع الأحمر