خاص- خطوات تصعيدية للعسكريين المتقاعدين: عبد النور يكشف ماذا سيحصل الجمعة

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 10, 2019

خاص- ميراي خطار

الكلمة أون لاين


بعدما أعلن العسكريون المتقاعدون تعليق تحركاتهم الميدانية بانتظار معرفة الخيط الأبيض من الأسود في مشروع الموازنة، وتبيان مصير الإجراءات التقشفية التي أعلنت عنها الحكومة في موازنة العام 2019 والتي عُلم أنها ستطال رواتب العسكريين المتقاعدين ومعاشاتهم التقاعدية، تداعى اليوم العسكريون المتقاعدون في الجيش لتنفيذ اعتصام كبير في ساحة رياض الصلح غدا بالتزامن مع جلسة مجلس الوزراء.

العميد المتقاعد أنطوان عبد النور، وفي حديث لموقع "الكلمة أونلاين"، أشار الى أن اضراب الجمعة سببه عدم التزام السلطة السياسية بالوعود التي قطعتها للعسكريين المتقاعدين بعدم المساس برواتبهم وحقوقهم التقاعدية، لافتا الى أن المعلومات التي توافرت إليهم ان الحكومة ستبدأ بدرس المعاشات التقاعدية، واستغرب الاقدام على هذه الخطوة في الوقت الذي دفع فيه الجيش الغالي والنفيس للدفاع عن لبنان، قائلا "حميناهم في الحرب فليحمونا في السلم".

عبد النور شدد في حديث لموقعنا على ضرورة أن تجري السلطة دراسة لمعرفة من أين يجب أن تسد مزاريب الهدر في الدولة كالأملاك البحرية والمرفأ، داعيا الى تصحيح وضع الدولة ومعالجة الفساد.

عبد النور، وإذ أكد لموقعنا أن اضراب الجمعة هو تحذيري، أوضح أنه اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم سيبنى على الشيء مقتضاه، و"قد نصل الى الاضراب المفتوح"، كما قال.