إليكم ما قاله البغدادي في أول فيديو له منذ 2014

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2019

ظهر زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي الاثنين للمرة الأولى منذ خمس سنوات في فيديو دعائي نشره التنظيم المتطرف عبر حساب مناصريه على منصات التواصل الإجتماعي.
وفي الفيديو الذي يحمل عنوان "في ضيافة أمير المؤمنين"، يظهر البغدادي بلحية طويلة بيضاء ومحناة على الأطراف، واضعاً منديلاً أسود على رأسه، ويفترش الأرض إلى جانب آخرين أخفيت وجوههم.
وليس واضحاً تاريخ تصوير الفيديو، غير أن البغدادي يقول في بدايته إن "معركة الباغوز انتهت"، في إشارة إلى طرد التنظيم من آخر جيوبه في شرق سوريا قبل ما يقارب الشهر.
ويزعم زعيم التنظيم أن الدواعش نفذوا 92 عملية في ثماني دول "ثأراً لإخوانهم في الشام"، مطالباً في الوقت عينه من أنصاره بتكثيف الهجمات على فرنسا، وأكد أن التنظيم "الآن في معركة استنزاف".
وفي دليل على التصوير الجديد للفيديو، أشاد البغدادي بالهجمات الإرهابية على كنائس سريلانكا والتي أوقعت ما لا يقل على 250 قتيلاً، مدّعياً أن التنظيم سيثأر لقتلاه وأسراه.
جدير بالذكر أن آخر ظهور للبغدادي كان في يوليو (تموز) 2014، حين ألقى زعيم التنظيم الإرهابي خطاباً من جامع النوري في الموصل بعد سيطرة التنظيم على المدينة وإعلانه قيام "الخلافة" على الأراضي الخاضعة لسيطرته.
وفي وقت لاحق نشرت عدة تسجيلات صوتية، أعلن داعش أنها للبغدادي، بينما وردت أنباء متضاربة عن حالته ومصيره، ورجحت بعض التقارير مقتله أو إصابته بجروح خطيرة.
يذكر أن مكان تواجد البغدادي لا يزال مجهولاً، بعد أن فقد التنظيم أغلب الأراضي التي كان يسيطر عليها في كل من سوريا والعراق.




https://ok.ru/video/1130892233412