حقيقة لقاء باسيل مع مسؤول إسرائيلي في موسكو... وشكوى ضد "إيلاف"

Thursday, April 18, 2019

كشف مصدر كبير لـ"إيلاف" أن وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل التقى مسؤولا إسرائيليا رفيعا في موسكو وبحث معه مسألة الخلاف على الحدود البحرية بين البلدين.

وقال المصدر لـ"إيلاف" ان اللقاء دام نحو ساعتين برعاية روسية وتباحث الجانبان في قضايا تهم البلدين منها المسألة السورية ونظام الأسد ومسألة مصانع الأسلحة الإيرانية في لبنان.
هذا وحمل المسؤول الإسرائيلي الوزير اللبناني رسالة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون تفيد أن إسرائيل لا ترى بلبنان عدوًا لها إلا انها لن تتوانى عن ضرب مصالح إيران وحزب الله في لبنان.
وقال المصدر لـ"إيلاف" ان الوزير اللبناني طالب الجانب الإسرائيلي الكف عن تهديد لبنان بسبب حزب الله قائلا إن حزب الله هو جزء من مكونات لبنان والدولة اللبنانية ستعرف كيف تستوعب كل الأحزاب والفئات تحت سيادتها.
والمح المصدر إلى أن الوزير اللبناني بحث مع المسؤول الإسرائيلي قضية العقوبات الأميركية على لبنان وطلب منه التوسط لدى الجانب الأميركي من اجل التروي قليلا وامهال لبنان بعض الوقت في هذا المجال.

في المقابل، نفت مصادر وزارة الخارجية اللبنانية نفياً قاطعاً ما أورده موقع "إيلاف" الإخباري عن حصول اجتماع في موسكو بين الوزير جبران باسيل ومسؤول اسرائيلي.
وقالت المصادر إنّ الخبر من نسج الخيال.

وعلى الاثر، تقدم وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل بدعوى على موقع ايلاف بعد نشره معلومات كاذبة عن لقائه مسؤولا اسرائيليا في موسكو.

مقالات مشابهة

محمد عساف يحيي أضخم الحفلات الفنية في مدينة روابي

ماذا يخبئ لك برجك ليوم الأحد؟

هل جرّبتم النظام الغذائي الياباني للتنحيف؟

محتجون أردنيون يحرقون آلية تابعة لقوات الشرطة

أنصار الله" تعلن استهداف مطار أبها السعودي بطائرات مسيرة

سعيد: خطونا خطوة باتجاه الإنفجار الكبير!