بعملية نوعية.. توقيف أحد أكبر تجار المخدرات في البقاع وضبط 9 كلغ من الهيرويين

Thursday, April 4, 2019

صـدر عـن المديـرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامـة البلاغ التالي: ضمن إطار استراتيجية العمل التي وضعتها شعبة المعلومات لمكافحة تجارة وترويج المخدرات على جميع الاراضي اللبنانية، والتي ظهرت نتائجها من خلال توقيف العشرات من المتورطين بهذه القضايا، اضافة الى ضبط كميات كبيرة منها.

ونتيجة المتابعة الميدانية والاستعلامية التي نفذتها قطعات هذه الشعبة، توصلت الى معلومات عن مجموعة من الاشخاص يقومون بالتخطيط لشراء كميات كبيرة من مادة الهيروين وترويجها في منطقة البقاع الأوسط، وتحديد هوية الرأس المدبر لها، ويدعى:

م. ع. أ. (مواليد عام 1962، لبناني)

على الأثر، باشرت القطعات المختصة في شعبة المعلومات عملياتها الميدانية في محيط مكان إقامة الأخير في بلدة مجدل عنجر، ووضعت خطة محكمة لمداهمة منزله بعد التأكد من وجود المخدرات فيه، وقبل قيامه بالتصرف بها وبيعها للمروجين.

بتاريخ 29/3/2019، وبعد عملية مراقبة دقيقة داهمت قوة من الشعبة منزل المذكور، وتمكنت من توقيفه وضبط /9/ كلغ من مادة الهيرويين موضبة داخل اكياس من النايلون.

بالتحقيق معه، اعترف انه خطط لشراء كمية كبيرة من الهيرويين لبيعها في منطقة البقاع بالاشتراك مع آخرين، العمل جار لتوقيفهم.

كما اعترف بإقدامه على تجارة وترويج أنواع عديدة من المواد المخدرة منها: دواء السيمو والكناكيمو والبراسيتامول التي يستحصل عليها من أحد الاشخاص السوريين الذي يقوم بتهريبها من الأراضي السورية.

أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص بناء على اشارة القضاء.

مقالات مشابهة

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على اوتوستراد الضبية باتجاه نهر الكلب وصولاً الى جونية

التحكم المروري: تم رفع الشاحنة المعطلة على طريق عام ضهر البيدر والسير الى تحسن تدريجي

مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى السنة المنهجية الأولى في كلية السياحة وإدارة الفنادق

محتجون حاولوا اقتحام مدخل الداخلية للقاء الوزير فهمي وابلاغه شكاوى أهالي بيروت

الوفد العراقي من عين التينة: العراق يدعم جمهورية لبنان، وتحدثنا مع الرئيس بري عن مقوّمات الاستدامة لهذه العلاقة

توقيف شخصين في ضهر الأحمر راشيا لقيامهما بأعمال سرقة وتعاطي المخدرات