حرش بيروت في عهدة مخزومي!

Tuesday, February 5, 2019

ترأس رئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي جلسة اللجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة لاستكمال درس اقتراح القانون الذي تقدم به لحماية حرش بيروت.

إثر الاجتماع، قال مخزومي إن دراسة قانون لحماية حرش بيروت هو ضرورة ملحة، لأن التعديات على الحرش شرّعت عبر مراسيم أقرها مجلس الوزراء والمجلس البلدي السابقين، ومؤكداً أن حماية الحرش مسألة مهمة جداً لجميع الكتل والنواب عموماً ولنواب بيروت خصوصاً.

وشدد مخزومي على أن القانون المتعلق بحماية الحرش لا يمس أبداً بملكية بلدية بيروت أو بصلاحيات المجلس البلدي بل يضمن سلطة البلدية ويؤكد عليها بعيداً من التسييس. وأكد أن الهدف من هذا القانون هو عدم السماح بـ"مد اليد" على الحرش كما كان يجري في السنوات الأخيرة. وتابع: اتفقنا على عقد جلسة مع محافظ بيروت القاضي زياد شبيب للتباحث في كيفية حماية الحرش وتعزيز دور المجلس البلدي ومحافظة بيروت في هذا الإطار لمنع التدخلات السياسية من قبل السلطة التنفيذية. وأضاف: المجلس البلدي ملزم بتطبيق المراسيم الصادرة عن مجلس الوزراء، لذلك نهدف إلى إقرار قانون واضح وصريح يمنع التعديات على الحرش.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن الطائفية والمذهبية السياسية، مؤكداً أن الحرش ملك لجميع اللبنانيين وليس لفئة أو طائفة معينة. وأشار إلى أن الهدف واحد وهو حماية الحرش لأنه الرئة الخضراء الوحيدة لأهل بيروت، علماً أن مساحته اليوم تقتصر على 330 ألف متر مربّع.

مقالات مشابهة

خاص- محاولات لإشعال الحرب في لبنان حتى حزيران المقبل!- محمد المدني

العلاقة بين بكركي ورؤساء لبنان: “مدّ وجزر” يقف عند مطلب إسقاطهم

تلويح دياب بالاعتكاف “قنبلة صوتية” ليس أكثر

"إل جي" توسّع منظومة التلفزيون الذكي webOS لشركائها

أرسلان تحيّي المرأة اللبنانية وتدعوها إلى المزيد من التقدم في صناعة مستقبل أفضل

إعادة فتح السير على أوتوستراد الدورة بالاتجاهين وعلى أوتوستراد المنية - دير عمار بالاتجاهين