اسحق: لا تسمم في برحليون والمشكلة انبعاث روائح من المزارع

Friday, September 14, 2018

اطلع النائبان ستريدا جعجع وجوزف اسحق على حقيقة الأخبار التي وردت في بعض وسائل الإعلام عن حصول تقيؤ وحالات تسمم في بلدة برحليون- قضاء بشري، نتيجة روائح كريهة تنبعث من مزارع الدجاج فيها، وزارا البلدة وعقدا اجتماع في مبنى البلدية بالتنسيق مع القائمقام ربى الشفشق.

واستمع إسحق إلى شكاوى الأهالي ومداخلات بعض أصحاب المزارع. وأكد المجتمعون “ضرورة معالجة الموضوع بصورة سريعة تحفظ حق الأهالي بالعيش بأمان وعدم تعرض المزارع للإقفال، خصوصا أن الهدف هو مساعدة الناس وتثبيتهم في أرضهم وعدم إقفال مصادر عيشهم في هذه الظروف الصعبة”.

وأشار إسحق إلى أن “بعد الأخبار التي سمعناها عن حالات تسمم وتقيؤ في برحليون، وبعد التداول مع النائبة ستريدا جعجع، توجهت إلى البلدة حيث عقد اجتماع مع كل فاعليات البلدة مع كاهنها ومختارها، وبالتواصل مع قائمقام المنطقة ربى الشفشق التي تستلم حاليا مهام البلدية وطبيب القضاء وممثل عن وزارة الزراعة، وتأكدنا أنه ليس هناك أي حالة تسمم أو تقيؤ. والمشكلة الوحيدة هي انبعاث الروائح من بعض المزارع، ونحن نحاول في هذا الإجتماع المحافظة على المزارع التي نعتبرها مورد رزق لأبناء البلدة وللكثيرين من المنطقة، ولكن في الوقت نفسه نريد ألا تصدر الروائح على الناس كي يعيشوا في هذه الطبيعة الجميلة بهناء وأمان”.

وأضاف: “اتفقنا جميعا على ضرورة أن تطبق كل الشروط الصادرة عن المراجع الفنية المختصة بناء على تكليف من سعادة محافظ الشمال كي نستطيع إيقاف الإنبعاثات وتعود برحليون الى طبيعتها التي ألفناها”.

مقالات مشابهة

حركة الأرض كرمت المطران سعادة: لعب دورا قائما على العيش المشترك

أ.ف.ب: واشنطن تعلن إجراء تجربة على صاروخ تقليدي متوسط المدى

كلام "عميق المعنى" لسفير لبنان في واشنطن.. من يقصد؟

البشير يعترف أمام المحكمة بتلقيه الملايين من السعودية

بوتين أمام ماكرون: روسيا تدعم الجيش السوري ضدّ الإرهابيين في إدلب السورية

ماكرون يطالب بوتين بضرورة التقيد بوقف إطلاق النار في إدلب