الكشف عن مواصفات أجهزة الهاتف المحمول التي يستخدمها ترامب

Tuesday, May 22, 2018

أفادت صحيفة "بوليتيكو" بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم جهازي "iPhone"، بوظائف محدودة، أحدهما لقراءة الأنباء ونشر تغريداته في موقع "تويتر"، والثاني للمكالمات الهاتفية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض، أمس الاثنين: "تم تقديم هذين الجهازين، أحدهما للمكالمات الهاتفية فقط، والثاني مزود بتطبيق "تويتر" ومجموعة محددة من المواقع الإخبارية، من قبل قسم التكنولوجيا المعلوماتية ووكالة الاتصالات الخاصة بالبيت الأبيض".

وكتبت الصحيفة أن ترامب يرفض تغيير جهازه المخصص لتويتر كل شهر وفق توصيات مساعديه، موضحا أن ذلك أمر غير مريح بالنسبة له. وأكدت المصادر أن خبراء الأمن لم يتفحصوا هذا الجهاز منذ 5 أشهر، دون ذكر أي تفاصيل حول الهاتف المخصص للمكالمات الهاتفية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سلف ترامب يخضع هاتفيه للفحص الأمني كل 30 يوما.

من جهة أخرى قال مصدر آخر للصحيفة إن استبدال الهاتفين يحدث بشكل دائم، مضيفا أن الجهاز المزود بتطبيق "تويتر" لا يحتاج إلى استبدال متكرر، لأن أجهزة الأمن تشرف عليه وعلى صفحة الرئيس في "تويتر".

هذا وتابعت المصادر أن عمل نظام تحديد الأماكن في الهاتف المحمول الرئاسي ألغي لمنع إمكانية مراقبته، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مستوى تطور التكنولوجيات الأمنية لا يسمح بمتابعة الرئيس والتنصت عليه، على الرغم من وجود ميكروفون وكاميرا في هاتفيه.

مقالات مشابهة

إشعال الاطارات ومنع دخول السيارات الى النبطية

فيديو إقتحام مكتب النائب هاني قبيسي من قِبَل متظاهرين

روكز: أنصح رئيس الجمهورية بتغيير الحكومة وتشكيل حكومة مصغرة

كمال ذبيان- ارسلان يعود من موسكو بتفعيل للمبادرة الروسية حول النازحين

وحدات مكافحة الشغب تعمل على فتح الطريق بالقوه في الاوزاعي وعمليات كر وفر بين الجانبين

الوكالة الوطنية: إعادة فتح طريق عام بلدة كوشا عكار