خاص- عين الجناح المعارض للقومي على الانتخابات.. وبورصة الاسماء عديدة وفي مختلف الدوائر..
شارك هذا الخبر

Thursday, February 15, 2018

خاص- الكلمة أونلاين
اليسّا المدور

انفجرت أزمة توحيد الحزب السوري القومي الاجتماعي وذهب أمل الوحدة الى غير عودة.
يبدو أن الجناحين غير متفقين سوى على الاعتراف بأنطون سعادة مؤسسًا للحزب. وبعد عدة محاولات لاصلاح الأوضاع وتأسيس هيكلية واحدة، كان آخرها من شهرين، بلغت الخلافات الجوهرية حدًّا لا يمكن حله. وها هي نتائج الشرخ تظهر جلية في الانتخابات.

أنتج الخلاف في صفوف القومي معارضة غير مقتنعة بتاتا بمنهجية النائب اسعد حردان في الروشة اذ أنها بعيدة عن أهداف الحزب ومناقبيته وتاريخه ومبادئه، كونه يتبّع منطق العصابة وفق تيار النهضة المعارض.

يخوض تيار النهضة غمار الاستحقاق النيابي المقبل ضد القيادة الرئيسية وضد مرشحيها طارحا مجموعة أسماء في المتن والشمال والبقاع والجنوب.

أما التحالف الأوّل، فهو مع حركة الشعب، والتحالف المقبل سيكون مع الحزب الشيوعي "كون هناك رؤية سياسية مشتركة مع الأخير"، يؤكد العضو في قيادة اللجنة السياسية في تيار النهضة عاطف مدّاح، الذي يشكّل مع ممثل حركة الشعب أسعد غندور، نواة لائحة انتخابية في الجنوب. وفور انتهاء التحالفات وتشكيل كل اللوائح، سيتمّ الاعلان عن البرنامج الانتخابي للتيار.

وبحسب مدّاح للكلمة، فان المعارضة، اي تيار النهضة بالحزب السوري القومي الاجتماعي، "ليست حركة انشقاقية حتى لو أصبحت تنظيمًا مستقلًا، فهي لا تزال تتبع فكر وعقيدة الحزب القومي. لكن هدفنا منها استرداد الحزب من مغتصبيه، واعادته الى تاريخه ونضاله وقواعده وأسسه الصحيحة.

ويضيف مدّاح للكلمة اونلاين نحن على تناقض تام مع قيادة الروشة التي تنتحل صفة الحزب، ولا نعترف أبدًا بشرعيتها".

اما في المتن، فيخوض عن المقعد الأرثوذكسي في تيار النهضة، المهندس جورج كرم غمار الاستحقاق والدكتو هشام بو جودة عن المقعد الماروني متأكدا وفق ما يقول لموقعنا من أن "أكثر من نصف القوميين لن ينتخبوا مرشحي القيادة، بل سينتخبون مرشحي تيار النهضة".

مقالات مشابهة

خاص – رئيس الجمهورية منزعج من باسيل! ومستشارته تنطق بذلك..

هذا ما طلبه سليمان.. دون ان يجرح "مشاعر المتنكرين لاعلان بعبدا"

عسيران: ليضع الجيش حدا للاشتباكات في مخيم المية ومية

لوفتهانزا ترتقي بكفاءة إدارة مركز شبكة خطوطها الجوية

"حوكمة" يصدر تقريره الأول باللغة العربية

أوغاسابيان شجع خطوة قوى الأمن: لوضع حد للعنف

الحريري: اقتربنا جداً من ​تشكيل الحكومة

أردوغان يشير إلى فحص مواد سامة بعد تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول

الاغتراب الزحلي ينتفض للكهرباء ٢٤/٢٤ و يعتبر شركة كهرباء زحلة " خط احمر"