خاص - هكذا تقوم “ LARP” بتعزيز العلاقات اللبنانية - الاميركية!
شارك هذا الخبر

Friday, September 01, 2017

خاص- يارا الهندي

محاولات عدة لتقوية العلاقات اللبنانية الاميركية قامت بها مؤسسسات لبنانية بشراكة عالمية. فتعزيز العلاقات يتم عبر جهود تقوم بها مؤسسات من صنع لبناني ومبادرة رجال اعمال ام سياسيين لبنانيين.

شراكة النهضة اللبنانية الاميركية “ LARP” لعبت ادوارا مهمة على صعيد تحسين العلاقات بين الشعبين. هذه الشراكة تأسست عام 2006، بعد الهجوم الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية. المبادرة هدفها جمع رجال الاعمال في اميركا من الأصول اللبنانية مع نظرائهم اللبنانيين لتقوية العلاقات الاقتصادية بين الشريحة الخارجية، ومجتمع الاعمال اللبناني. وبعد فترة توسعت ال “ LARP” لتشمل الاميركيتين: شمال وجنوب الولايات المتحدة، واميركا الوسطى.

رئيس LARP الدبلوماسي الأميركي السابق من أصل لبناني وليد معلوف اكد لموقعنا ان تقوية العلاقات تتم اولا، عبر التفتيش على رجال الاعمال ذات الاصول اللبنانية او كل من برع في المجال السياسي أو الاقتصادي، يتم اختيار شخصيتين منهم لتعريف اللبنانيين عليها. ثانيا، عبر عقدها المؤتمر السنوي الرابع في الأول من أيلول في فندق «فينيسيا» في بيروت، تحت عنوان" التضامن مع لبنان- الإصلاح، الأمن والإستقرار" لمناقشة امور الشعب اللبناني ومشاكله وبالتالي عرض حلول معينة لهذه المشاكل في سياق المؤتمر وذلك بواسطة خبراء ومختصين في هذه المواضيع.

واضاف المعلوف انه سوف يتم تسليم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمور وشجون الاغتراب اللبناني في ما يخص الوضع في لبنان، ان كان على الصعيد الامني، الاقتصادي، السياسي،... كذلك سيتم عرض أفكار أمنية في المؤتمر، عن كيفية تحسين وتطوير الامن الوطني.

اما تفعيل هذه الشراكة اللبنانية - الاميركية، فقد اعطت نتائج مهمة، وذلك على سبيل المثال رجل اعمال من أوهايو قد نقل كل اعماله من الولايات المتحدة الى لبنان، ورجل اعمال من هيوستن يمتلك مؤسسة وقد قام بنقلها الى لبنان ويعمل فيها حوالى 20 الى 30 شخصا..

وفي الختام، اوضح المعلوف ان المؤتمر سيتخلله ثلاث جلسات نقاش، تتناول الأولى موضوع أزمة إدارة النفايات، والثانية أزمة النزوح السوري وانعكاساتها على البنى التحتية، فيما تتناول الجلسة الثالثة أزمة المياه والطاقة في لبنان. هذا النقاش سيديره اعضاء شركة النهضة اللبنانية- الاميركية في حضور وزير النقل الأميركي السابق اللبناني الأصل راي لحود .

مقالات مشابهة

إليكم الصورة التذكارية لقمة بيروت التنموية

كيف يكون التعامل السّليم مع الطفل السيء السلوك؟

أبو الغيط: برغم الجهود للصعود بالأوضاع الاقتصادية فإن المنطقة العربية ما زالت بعيدة عن تحقيق تطلعاتها

هذا هو الوقت المثالي لاستحمام رضيعكِ!

مصادر سورية: قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة في إحدى حافلات النقل وسط مدينة عفرين السورية

كيف تؤثر عملية تجميل الأنف على الصوت؟

عون: نأمل أن تلحظ القمّة التنموية مشاريع عصرية مفيدة للعالم العربي

حافظوا على وضعيّة الجسم الصّحيحة... لهذه الأسباب!

عون: لبنان دفع الثمن الغالي جراء الحروب والإرهاب ويتحمل العبء الأكبر إقليميا ودوليا لنزوح السوريين مضافا إلى لجوء الأخوة الفلسطينيين المستمر منذ 70 عاما