قتلى وإصابات في الشمال الإسرائيلي... حزب الله يرفع وتيرة هجماته!

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 8, 2024

تعرضت الاحياء السكنية في بلدة عيترون منذ الثالثة الا ربع من بعد ظهر اليوم الأربعاء لقصف مدفعي مصدره مرابض العدو الإسرائيلي المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة ويستخدم العدو في اعتداءاته القذائف الفوسفورية المحرمة دوليا، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

كما أفادت الوكالة الوطنية بحصول "قصف مدفعي وفوسفوري متواصل لبلدتي عيترون وبليدا".

واشارت الى أن الغارة التي استهدفت منزلا في الحارة الجنوبية الغربية لبلدة الخيام تسببت بوقوع إصابات، فضلا عن تدميره بشكل كامل، حيث تعمل فرق الاسعاف على رفع الانقاض .

وقام طيران الاحتلال الحربي بقصف بين بلدتي عديسة وكفركلا، بحسب مراسل الميادين

في المقابل، أعلنت المقاومة الاسلامية أنه "بعد رصد حركة جنود الاحتلال في موقع "الراهب" وعند دخولهم إلى دشمة استهدفها مجاهدونا بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة".

كما استهدف مقاتلو المقاومة في الوقت نفسه التجهيزات التجسسية في موقع "الراهب" ‏ودمروها.

من جهتها، نقلت قناة الميادين عن وسائل إعلام إسرائيلية، أنه "تم إطلاق 8 صواريخ مضادة للدروع اليوم من لبنان في اتجاه مبانٍ في مستوطنات الشمال وتسببت بأضرار".

واستهدفت الصواريخ المضادة للدروع كل من "أفيفيم" و"المطلة" و"شلومي" و"المنارة" و"حانيتا".

كم سُجّل إطلاق نيران مباشرة في اتجاه موقع "المالكية" الإسرائيلي.

وفي هذا الإطار، أعلنت المقاومة الإسلامية أنه "بعد رصد ‌‌ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيليّ في موقع المالكية وعند دخولهم إلى احدى دشمه استهدفها مجاهدونا بالصواريخ ‌الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة ودكوا الموقع بقذائف المدفعية واوقعوا أفراد حاميته بين قتيل وجريح مستهدفين تجهيزاته التجسسية ودمروها".

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن "صاروخين مضادين للدروع أُطلقا نحو كيبوتس المالكية في الجليل الأعلى"، مشيرة الى "سقوط عدد من المصابين في قصف الصواريخ المضادة للدروع الذي استهدف المالكية".

ولفتت الى أن "الدفاع الجوي في الشمال ليس لديه القدرة 100% على مواجهة الطائرات الانقضاضية التي تُرسَل من مدى قصير وبارتفاع منخفض".

كما ذكرت أن "ضابط وحدة يمام الذي أصيب قبل أيام في قرية دير الغصون شمالي طولكرم مات اليوم متأثراً بجراحه".

وتم إطلاق صفارات الإنذار في "كيلع" و"شاعر" في شمالي الجولان وفي عرب العرامشة في الجليل الغربي.

كذلك، تم اطلاق صواريخ في اتجاه موقع "حانيتا" التابع للاحتلال وانطلاق نيران مباشرة في اتجاه ثكنة "ادميت". كما أطلقت صفارات الإنذار في مستوطنات الشمال خشية تسلل طائرات مسيرة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، ذكر "قادة المستوطنين في الشمال أننا "عدنا 30 سنة إلى الوراء، والوضع في الجليل يُثبت أنّ نظرية "إسرائيل" الأمنية انهارت".

وسجّل انقطاع الكهرباء في مستوطنتي "أفيفيم" و"دوفيف" وسجل سقوط قتلى وإصابات.

كما أفادت الميادين بوقوع إصابات مؤكدة في صفوف الجنود الإسرائيليين في استهداف موقع "المالكية" من لبنان

وفي هذا الإطار، اعتيرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "حزب الله رفع الوتيرة وفي اليوم الأخير أطلق أكثر من 50 صاروخاً مضادّاً للدروع".

ولاحقا، صدر عن "المقاومة الإسلامية" بيان أعلنت فيه أنه "ردا على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة الإسلامية يوم ‌‏الأربعاء باستهداف مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل ‏واصابوه إصابة مباشرة".

وأيضا، أعلنت المقاومة الإسلامية أنها شنّت "هجوما جويا بمسيرات انقضاضيه على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا ‏وأصابت هدفها بدقة".

المصدر: الوكالة الوطنية + الميادين