إصابات مباشرة جراء هجمات من الحزب.. وغارات إسرائيلية عنيفة

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 29, 2024

أعلنت "المقاومة الإسلامية" أنه و"رداً على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وآخرها في بلدتي الخيام ‏وشبعا، استهدف ‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الإثنين 29-4-2024 مبانٍ يتموضع بها ‏جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة".‏

أصدرت "المقاومة الإسلامية" بيانين سابقين "دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة"،

-شنّ ‌‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:05 من عصر يوم الإثنين 29-‌‏04-‌‏2024 هجومًا ناريًا مركزًا ‏على قاعدة خربة ماعر ومرابض مدفعيتها وانتشار جنود العدو وآلياته في محيطها بالأسلحة ‏الصاروخية وقذائف المدفعية على أنواعها.‏

- استهدف ‌‏مجاهدو ‌‏المقاومة الإسلامية عند الساعة (02:15) من بعد ظهر يوم الاثنين 29-4-2024 تجمعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.‏

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن "اعتراض أكثر من 30 صاروخاً أطلقت من الجنوب باتجاه إصبع الجليل والجليل الأعلى". على الإثر أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لدى حماس في بيان "استهداف مقر قيادة اللواء الشرقي 769 (معسكر جيبور) شمال فلسطين المحتلة برشقة صاروخية مركزة بقصف من جنوب لبنان؛ وذلك رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة".

اعتداءات العدو

استهدفت غارات جوية معادية بلدة الجبين و محيط البلدية في عيتا الشعب.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن غارتين معاديتين استهدفتا جنوب الخيام - حي المسلخ.

واستهدفت غارة إسرائيلية بلدة طيرحرفا بالقرب من الجامع. كما أن الطيران المعادي شن غارتين على خراج بلدة السريرة، في ما يسمى بحورتا التحتا ومغارة الجمال.

وسجّل تحليق للطيران الحربي المعادي على علو منخفض جدا فوق قرى وبلدات القطاع الغربي الحدودية.

كذلك، شنّ الطيران الحربي المعادي غارتين بالصواريخ على منطقة وادي برغز في قضاء حاصبيا، بحسب "المنار".

وأطلقت مدفعية العدو قذائفها باتجاه أطراف حانين وطير حرفا والجبين ومحيط بلدة شبعا والأطراف الجنوبية لبلدة الخيام.

وأفادت "المنار" بنجاة عائلة وإصابة مواطن بجروح طفيفة بعد استهداف العدو لأحد المنازل في بلدة شبعا بقذيفة مباشرة.

القناة ذكرت أيضاً أن الطيران الحربي المعادي شنّ غارتين بالصواريخ على أطراف الفرديس و راشيا الفخار، كما شنّ الطيران المعادي غارتين على الحي الشرقي لمدينة الخيام. فيما استهدفت مدفعية العدو أطراف بلدة كفرحمام.

ونفذت مسيرة إسرائيلية عدواناً جوياً على بلدة عيتا الشعب، حيث أطلقت صاروخين بإتجاه محيط "الملعب"، وتعرضت بلدة عيتا الشعب لسقوط 3 قذائف مصدرها مرابض مدفعية الجيش الإسرائيلي المنصوبة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة. وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين استهدفتا منطقة المسلخ في بلدة الخيام.

وقد حلق الطيران الحربي والاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط لا سيما في اجواء قرى الناقورة وعلما آلشعب ومروحين والضهيرة ، وشوهدت طائرات مسيرةً في اجواء الناقورة وصول لعبتا الشعب .

كما تعرضت أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة فجرًا، لقصف مدفعي متقطع، تزامن مع إطلاق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولاً حتى مشارف بلدات زبقين وياطر وكفرا. إلى ذلك، أعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الاثنين، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس": "أغارت طائرات حربية الليلة الماضية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ومن بينها بنية عملياتية في منطقة جبل بلاط، إلى جانب عدد من المباني العسكرية التابعة لحزب الله في مروحين".

وكان الطيران الحربي المعادي أغار قبيل منتصف الليل على بلدات طيرحرفا ومروحين والناقورة وجبل بلاط، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات والبنى التحتية والمنازل. وشنّ عند منتصف الليل، غارة على بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، وكانت أشد من غيرها دويًا. إذ سمع صوتها في أرجاء الجنوب، وأدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والمزروعات.

كما استمر الطيران الاستطلاعي بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الازرق في الجنوب. وأطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة في اتجاه مراكب الصيادين في ميناء الناقورة البحري.