روسيا: مستعدون لحل سلمي في أوكرانيا

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 23, 2024

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، الإثنين، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد استعداد روسيا للحل السلمي في أوكرانيا، مشيراً إلى أن الأمر ليس مبادرة سلام.

وقال بيسكوف: "لم تكن هناك مبادرة سلام، بل بيان عن استعداد روسيا للحل السلمي في أوكرانيا. هذه ليست مبادرة، إنما إظهار الموقف الثابت المعروف لرئيس الدولة"، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة الروسية إلى أن كييف ترفض بحكم القانون إجراء مفاوضات مع موسكو، مشيراً إلى أنه لا يوجد تقدم يذكر في هذا الموضوع.

وقال: "كييف ترفض بحكم القانون إمكانية أي مفاوضات مع موسكو، ولا تقدم يذكر في هذا الصدد، فالعملية العسكرية الخاصة مستمرة".

يشار إلى أنه عقب الغزو الروسي لأوكرانيا، عقدت عدة جولات محادثات بين موسكو وكييف، لم تسفر عن نتائج بسبب تعذر التوفيق بين طلبات الطرفين.

وتصر روسيا على الاحتفاط بالمناطق التي احتلتها في الغزو بينما تطالب أوكرانيا بانسحابها الكامل من أراضيها بما في ذلك شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في 2014.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير (شباط) 2022 عامها الثالث، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من نظام كييف لسنوات وفق رواية موسكو.


د.ب.أ