جمعية "آي.أس.كاي.أف"( لبنان) نظّمت بطولة الكاراتيه السنوية -الشوتوكاب

  • شارك هذا الخبر
Monday, April 22, 2024

على مدار يومين، نظّمت جمعية "كوكوشوكورين آي.أس.كاي.أف". لبنان الدورة السنوية الرابعة والعشرين لبطولة شوتوكان كاراتيه دو شوتوكوب (Shotocup) في مدرسة الشانفيل(ديك المحدي) برعاية وزارة الشباب والرياضة حيث مثّل المحامي ابراهيم الشويري الوزير جورج كلاّس الى جانب ممثل عن السفارة اليابانية في لبنان.

وكان في استقبال كبار الحضور رئيس الجمعية المحامي فادي عون واعضاء اللجنة الادارية.

وكان موضوع الحدث هو Dojo Kun الثالث"Endeavour"، المستوحى من تصميم الجمعية على المشاركة، على أعلى مستوى فني وروحي، مع وفد كبير للمشاركة في بطولة ISKF Shotocup العالمية الرابعة التي ستقام في العاصمة الانكليزية لندن في ايلول المقبل.

شارك في هذه البطولة اكثر من 120 من طلاب أي.أس.كاي.أف. لبنان من جميع الأعمار (7 سنوات حتى فوق ال60 عامًا) تنافسوا من جميع نوادي أي.أس.كاي.أف. لبنان في 47 مجموعة من فئات الكاتا والكوميتيه الفردية والفرق هي : مدرسة ملكارت – اللويزة، نادي القلب الأقدس – الاشرفية، مدرسة الإخوة المريميين – جبيل، نادي كوكورونوميتشي – ساحل علما، مدرسة الشانفيل – ديك المحدي، مدرسة الليسيه مونتان،القلبين الأقدسين ونادي دير القلعة – بيت مري.

وخلال هذا الحدث، قدمت مجموعة مختارة من الكاراتيه-كا من مختلف الرتب عروض بودو (BUDO) حول الفنون القتالية الثلاثة التي تعلمها أي.أس.كاي.أف. لبنان: الكاراتيه دو، الأيكيدو، والإيايدو.

وكما جرت العادة في المناسبات الدولية الرفيعة المستوى، ارتدى طلاب الكاراتيه-كا ألوان أنديتهم وأعلامهم تعبيراً عن انضباطهم والتزامهم برفع راية لبنان عاليًا.

ووجّهت جمعية "آي.أس.كاي.أف"- لبنان الشكر الى وزارة الشباب والرياضة والسفارة اليابانية في لبنان و مدرسة الشانفيل، والجهات الراعية، نور، Climtech، Emotions، مجموعة الشويفاتي، وكوبلي سبورتس.

أما النتائج فكانت على النحو التالي:

-المركز الأول: مدرسة ملكارت بـ 17 ذهبية، 11 فضية، 20 برونزية
المركز الثاني: نادي كوكورونوميتشي برصيد 7 ذهبيات، 4 فضيات، 12 برونزية
المركز الثالث: القلبين الأقدسين برصيد 6 ذهبيات، 3 فضيات، 7 برونزيات
المركز الرابع: الليسيه مونتان برصيد 5 ذهبيات، 7 فضيات، 12 برونزية
المركز الخامس: دير القلعة كاونتري كلوب برصيد 4 ذهبيات، 10 فضيات، 10 برونزيات
المركز السادس: الشانفيل(ديك المحدي) بـ 4 ذهبيات، 7 فضيات، 7 برونزية
المركز السابع:المريميين(جبيل) بـ 4 ذهبيات، 3 فضيات، 14 برونزية