أسواق الأسهم الخليجية تتراجع أمام التوترات الجيوسياسية وتراجع أسعار النفط‎

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 19, 2024

أغلقت أسهم دول مجلس التعاون الخليجي تداولات الأسبوع على انخفاض متأثرة سلبا بالتوترات الجيوسياسية وهبوط أسعار النفط، مما تسبب في تراجع معنويات السوق بشكل عام.

سجل سوق الأسهم السعودية انخفاضا بنسبة 1.6% وسط تداولات متقلبة، تحت وطأة هبوط أسعار النفط وتصاعد التوترات الجيوسياسية. كما تأثر قطاع الطاقة، بما في ذلك شركة أرامكو، جراء انخفاض أسعار النفط وتراجع معدلات الإنتاج. أيضا، تعرضت قطاعات أخرى مثل البنوك والتأمين والسلع الاستهلاكية ووسائل الإعلام لضغوط هبوطية مماثلة.

وفي دبي، أنهى سوق الأسهم الأسبوع على تراجع ملحوظ، متأثرا سلبا بحالة الحذر التي سيطرت على المعنويات بشكل أساسي والعزوف عن المخاطر نتيجة التوترات الجيوسياسية الراهنة. كما تداولت جميع القطاعات ضمن نطاق المنطقة الحمراء، حيث شهدت الأسهم الكبرى مثل إعمار العقارية وبنك الإمارات دبي الوطني تراجعات. ومن المتوقع في حال استمرار الاضطرابات الجيوسياسية، أن يستمر السوق في مواجهة ضغوط هبوطية، خاصة مع التحول المتشدد في توقعات السياسة النقدية الأمريكية.

أيضا، تراجع سوق أبو ظبي للأسهم. تصاعدت التوترات الجيوسياسية وانخفضت أسعار النفط هذا الأسبوع، مما تسبب في الأداء الضعيف للسوق، ويبدو أن الاتجاه الهبوطي قد يتسع.

سجل سوق الأسهم القطرية تقلبات غير مؤكدة خلال الأسبوع، قبل أن يغلق في النهاية على تراجع طفيف.


ايهم سلاح- خبير مالي