الأخبار الأكتر قراءة
خاص- شيعة السفارة لنصرالله: انت الوجه الآخر لداعش وخطورتنا لامست شعبية حزبك
2015-05-26
طوني بولس - أفقر شعب على أغنى أرض!
2015-05-23
ماذا يحدث للرجل إذا تأمل زوجته وهي نائمة؟
2015-05-27
خاص- بعد تهديد محمد رعد لأحمد الحريري فتفت يكشف للكلمة اون لاين الخطوات التي سيتخذها تيار المستقبل
2015-05-22
حزب الله وضع خطة لاحتلال لبنان خلال ستة أسابيع
2015-05-26
جويل حاتم تكشف المستور.. نضبّوا يا نَوَر
2015-05-26
ماذا يعني الخطل الجنسي؟
2015-05-22
٦ تصرّفات محرجة يقوم بها الرجال في السرّ خوفًا من المرأة
2015-05-25
خاص - علاقة جعجع وبن نايف هل تحول الحريري الى حليف الحليف؟
2015-05-27
بالصورة- إعلان مصري لميا خليفة يشعل مواقع التواصل
2015-05-25
الياس أبو صعب:قمّة الديموقراطية أن نمنع عادل إمام من تصوير مشاهد فيلمه في البلدة



26-10-2011
03:32








ساندرا الصايغ

alkalimaonline

 لطالما اعتبرت الديموقراطية وحريّة الرّأي والتعبير من الأعمدة الأساسية للدّولة الناجحة، التي من شأنها أن تفسح للشعوب الإدلاء برأيها بكلّ راحة وأمان وتطلق إلى العلن كل هواجسها وتطلّعاتها المستقبليّة. ومن هذا المنطلق، تبرز أهميّة الثورات في المحيط العربيّ التي هدفها إبادة السلطة المستبدّة والطّاغية وكسر قضبانها من خلال إطلاق كلمة الحقّ إلى العلن دون أي خوف أو تردّد.

فبرزت أسماء جمّة، سياسيّة منها وفنيّة، تصرّح للوسط الإعلاميّ عمّا يجول في خاطرها من أفكار ومن تطلّعات لكلّ الأمور الحاصلة. ومن بين هؤلاء برز الممثل المصريّ عادل إمام الذي صرّح بعدّة مواقف. ولكن، ما لم يأت له في الحسبان، هو أن ترتدّ هذه المواقف سلبا على فنّه خصوصا في ظلّ الذهنيّة السلطوية التي ما زالت موجودة عند البعض. إذ يذكر أنّ الممثل إمام منع من تصوير مشاهد لفيلمه في بلديّة ضهور شوير. أمّا السبب، فهو يعود بحسب رئيس بلديّة ضهور شوير إلياس أبو صعب إلى مواقف الممثل إمام التي صرّح عنها بخصوص "اللبنانيّ" في حرب تموز2006.

أبو صعب، وفي مقابلة إلى موقع "الكلمة أون لاين"، كشف عن أنّ المجلس البلديّ إرتأى في منع إمام عن تصوير مشاهد فيلمه في البلدة لنريه له أنّه أخطأ في مكان ما موضحا أنّ البلديّة ترفض أن تمرّ على هذه التصريحات الصادرة عنه وكأنّ شيئا لم يكن.

وأضاف:"نحن نعترض على رأيه ولا نوافقه بما قاله في الإعلام". وأشار أبو صعب إلى أنّ منع إمام عن تصوير مشاهد فيلمه في ضهور شوير لا يعتبر نوعا من أنواع القمع للحريّة والديموقراطيّة  في لبنان، بل على العكس، إنّه في قمّة" الحريّة الديموقراطيّة."

واستدرك:"نحن نحترمه ونحبّه، وهو فنان كبير ولكن، عندما تقدّم بطلب رسميّ للبلديّة، ارتأت هذه الأخيرة أنّها ليست من مصلحتها أن يتمّ تصوير المسلسل." كما قال أنّهم من حقّهم أن يوافقوا أو يرفضوا على أي مسلسل سيتمّ تصويره في البلدة مفسّرا أنّ عمليّة القبول أو الرّفض هي الدّيموقراطيّة بحدّ ذاتها. 

وردّا على سؤال حول ما يمكن أن يكون رأيه في حال تعرّضت زوجته السيدة جوليا بطرس لهكذا موقف، أجاب أبو صعب أنّ زوجته ليس لها أيّة علاقة بهذا الموضوع عندما نتكلّم عن بلديّة ضهور شوير مضيفا أنّ هذا الموضوع صدر عن قانون رسميّ من البلديّة. وردّ بعصبيّة:"ما تجيبي سيرة زوجتي بهذا الموضوع." 




   
Comments: