المصمم زياد نكد يقدم مجموعة "MuZeum" لموسم ربيع وصيف 2022

  • شارك هذا الخبر
Thursday, January 27, 2022

الرؤية اللانهائية التي انطلق منها المصمم زياد نكد لتعزيز حضور المرأة الانيقة بإطلالة ساحرة، يكرسها في أحدث مجموعاته التي تحمل عنوان MuZeum حيث ينسج تصاميم عصرية ويخيط حكايات مميزة عابرة للوقت والمكان.

تبدو المجموعة الاخيرة التي يطلقها لموسم ربيع وصيف 2022، متحفاً مفتوحاً على خيارات وحكايات متنوعة، يدعو من خلالها لاكتشاف تصاميم مختلفة و"كوزموبوليتان" عالمية غير مقيدة بمكان، تجمعها روح الانوثة المنبعثة في كل تصميم.

وبغرض تأكيد وجهته العالمية، اختار عارضات يمثلن كل الجنسيات للعبور بمجموعته من حواجز المكان، فارتدت عارضات من فرنسا واستراليا وألمانيا وجورجيا والولايات المتحدة وهولندا وكوريا تصاميم المجموعة، وذلك لتأكيد نظرته بأن هذه المروحة الواسعة من الجنسيات دلالة على أن الجمال عالمي، وقاسم مشترك يجمع كل أرجاء الكون.

حمل الفستان الذي افتتح فيه المصمم زياد نكد العرض، رمز الضوء المولود من العتمة. هي دعوة مفتوحة للتمني بعالم أفضل، خارج القيود التي تحاصر الكون في العامين الاخيرين. تلك الدلالة الانسانية، تحتضن شغفه الفني الذي عبّر عنه بتصاميم باتت علامة فارقة في لمساته، مثل أكتاف الفساتين ذات الحجم الواسع، والشغل اليدوي في منطقة الخصر المزدان بالتطريز الفاتن والأحزمة المرصعة بالجواهر.

التصاميم التي تحمل توقيع المصمم زياد نكد، بدت "موزاييك" من الالوان والنقشات، رصه حجراً بحجر في مشغله في بيروت على مدى ستة أشهر، واستغرقت حياكة كل فستان عدداً طويلاً غير محدود من الساعات، بهدف انتاج أفضل تصميم فني يرسم اجسام النساء الانيقات بدقة هندسية. وقد ساهمت الاقمشة الحساسة والمرهفة مثل "التول" و"التافتا" والـ"Lace" بانتاج أجساد مرهفة تبرزها التصاميم الرقيقة. وتكتمل الحكاية بأحزمة مرصعة بأحجار الشواروفسكي تضفي اطلالة مدهشة تكرس مشهد الاناقة والجاذبية.