تيتيباس يصعد للدور الثالث بأستراليا المفتوحة للتنس

  • شارك هذا الخبر
Friday, January 21, 2022

اضطر اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف الرابع عالمياً لبذل المزيد من الجهد قبل الفوز 7-6 و6-7 و6-3 و6-4 على الأرجنتيني الصاعد سيباستيان بايز والتأهل للدور الثالث بمنافسات فردي الرجال في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس الخميس.
وسيطر تيتيباس الذي سبق له الصعود لقبل نهائي أستراليا المفتوحة مرتين على المباراة مبكراً قبل أن ينتفص منافسه المصنف 88 عالمياً بايز (21 عاماً) والذي يشارك في بطولة كبرى لأول مرة ويوقف تقدمه.
وقال تيتيباس (23 عاماً) في الملعب بعد الفوز "المواجهة لم تكن سهلة. وأنا سعيد بتجاوزي هذه العثرة اليوم.. "الكثير من القتال والقليل من الصياح لكني سعيد بالوصول للدور الثالث".
وأضاف اللاعب اليوناني "كان الجو حاراً تماماً اليوم خلال المباراة لكني حاولت اللعب بكل قوة ونجحت في النهاية".
وبعد فوز تيتيباس بالمجموعة الأولى نجح بايز في التفوق في الثانية ومعادلة نتيجة المباراة 1-1 بعد أن عدل تأخره 0-40 ليحافظ على أول شوطي إرسال له.
وكسر تيتيباس إرسال منافسه الأرجنتيني ثلاث مرات في المجموعتين الثالثة والرابعة، وحسم الفوز بضربة إرسال ساحق من النوع الذي لا يرد في ثاني نقطة لحسم المباراة التي أقيمت في ملعب مارجريت كورت.
وقال تيتيباس عن منافسه الأصغر سنا "إنه لاعب كبير. لم يسبق لي رؤيته أثناء اللعب كثيراً" مضيفاً أنه بذل جهداً أكبر في المجموعتين الثالثة والرابعة.
وأردف تيتيباس قائلا "أتمنى له كل توفيق وهو صاحب ضربات إرسال قوية يمكنه من خلالها إلى جانب الجهد المناسب والتفكير السليم تحقيق أهدافه والتأثير في اللعبة".
وكانت هذه أول مواجهة بين اللاعبين اللذين سبق لكل منهما تصدر قائمة التصنيف الدولي على مستوى الناشئين.


رويترز