اسرار الصحف

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 10, 2022

الجمهورية


تنتظر زيارة مسؤول أجنبي الى لبنان عودة الوزير المعني من الخارج بعد تعافيه من إصابته بكورونا.

أرسل مرجع سياسي عبر صديق مشترك سلاماً الى مسؤول في حزب يختلف مع هذا المرجع حول أكثر من ملف حالياً.

مستشار رئيس سابق للجمهورية أعرب عن رغبته أمام أحد نواب دائرة في جبل لبنان للترشح على لائحته.

نداء الوطن

نفت اجواء مرجع سياسي وجود اي انفراجات تتيح عقد جلسة حكومية في المدى المنظور، مستغربة الحديث عن اعادة احياء التسوية المتعلقة بملف التحقيق العدلي والمقايضة مع التعيينات الادارية في وظائف الفئة الاولى.

توقعت مصادر مطلعة أن يزور مسؤول العلاقات الخارجية في الفاتيكان المونسنيور بول ريتشارد غالاغر لبنان مطلع شباط المقبل لمدة أربعة أيام. وسيناقش ملفات تتعلق بلبنان ومستقبله أولاها الحبر الأعظم اهتماماً خاصاً في الفترة الأخيرة.

أتى إصرار وزير التربية عباس الحلبي على أن تتابع الدراسة اليوم بعدما كان معظم المدارس الخاصة قد أعلن عن تأجيل العودة إلى الدراسة حتى 17 الجاري.

اللواء

تكتّمت شخصيات سياسية قامت بزيارة الرئيس سعد الحريري في مقر إقامته في أبو ظبي على حقيقة موقفه من الإنتخابات النيابية سواء بالنسبة لترشحه شخصياً أو بالنسبة للوائح التي من الممكن تشكيلها!

لم تُفلح مساعي حليف مشترك في التوصل إلى تدوير الزوايا في الخلافات الحادة بين رئيس الجمهورية وفريقه الحزبي ورئيس مجلس النواب رغم كل ما تردد عن توافقات رئاسية مؤقتة لتمرير جلستي مجلس النواب ومجلس الوزراء!

لوحظ أن قطباً سياسياً لم يحضر في مناسبة إجتماعية مؤلمة لأحد المقربين منه لأسباب مازالت غير مفهومة لقاعدة واسعة من جمهوره!

الديار

علقت اوساط تربوية على قرار وزير التربية عباس الحلبي بضرورة فتح المدارس غداً والعودة الى الحضور الإلزامي للتلاميذ، بأن الوزير نفسه لم بجرؤ على عقد اجتماع حضوري بل اجراه عبر منصة زوم الإلكترونية بينما يطلب من التلاميذ والأساتذة العودة الى المدارس في هذه الظروف الوبائية والاقتصادية الحرجة

في إطار المعالجات الجارية لحصر تداعياته ملفات الهاربين من طرابلس للقتال إلى جانب داعش، تلعب الجماعة الإسلامية دورا اساسيا مع دارة الفتوى، نظرا لتواجد خطوط تواصل لها مع أطراف في العراق يمكنها ان تساعد.