باحثون إيطاليون يبنون روبوت بشرياً قد يطير مثل الرجل الحديدي

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 11, 2021

طور علماء إيطاليون روبوتاً يمكنه التحليق فوق العوائق ويمكن أن يطير في يوم من الأيام مثل الرجل الحديدي.
وتتمتع الروبوتات البشرية بميزة على الطائرات بدون طيار التقليدية عندما يتعلق الأمر بالاستجابة للكوارث، ومع ذلك، عندما تقع كارثة طبيعية، يمكن أن تتضرر الكثير من البنية التحتية، مما يلغي العديد من المزايا الأولية للروبوت البشري.
ومن خلال الجمع بين التصميم البشري والقدرة على الطيران، يمكن لفريق بوتشي الاستفادة من أفضل جوانب كلتا التقنيتين.
وكتب فريق المعهد الإيطالي للتكنولوجيا في عام 2019 "الروبوتات الجوية توحد المناورات الجوية والروبوتات التي تشبه الإنسان، وبذلك، تتغلب الروبوتات الجوية على نقص الحركة الأرضية وتوسع قدرات الحركة للروبوتات البشرية لتشمل حالة الطيران".
ويمكن للروبوتات الجوية التي تشبه الإنسان المشي، والطيران، والمناورة ونقل الأشياء، وبالتالي تقديم حلول فعالة من حيث الطاقة لنقل الحمولة والتعامل مع الأجسام المختلفة، بحسب موقع إن غادجيت.
وقال فريق بوتشي الذي يقف وراء تصميم الروبوت "إن الروبوتات الجوية التي تشبه الإنسان تعمل على توسيع المعالجة الجوية إلى مستوى أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة. لا تستطيع هذه الروبوتات التحرك عن طريق قوى التلامس مع البيئة، وغالبًا ما تكافح مع الطيران في البيئات العاصفة، مما يتطلب تحكمًا دقيقًا في الموقع لإنجاز المهام. لذا فإن اليد الإضافية للروبوت البشري الطائر يمكنها إنشاء نقطة اتصال بين الروبوت والبيئة، مما يجعل التحكم في موضع الروبوت أبسط وأكثر قوة".


24.AE