الدوري الأوروبي: ليفركوزن يسعى للتأهل المباشر لدور الـ16

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, November 24, 2021

يملك فريق باير ليفركوزن الألماني حافزاً إضافياً للتغلب على فريق سلتيك الإسكتلندي في الدوري الأوروبي لكرة القدم، عندما يلتقي الفريقان غداً الخميس، حيث إن هذا الفوز سيؤهل الفريق إلى دور الـ16.
ووفقاً للقواعد الجديدة عقب تقليص عدد الفرق المشاركة في البطولة من 48 إلى 32، يصعد مباشرة أوائل المجموعات الثمانية لدور الـ16 بينما يلتقي أصحاب المركز الثاني مع أصحاب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا في مباراتين فاصلتين ليصعد الفائزون الثمانية إلى دور الـ16.
ويتصدر ليفركوزن، الذي لم يخسر أي مباراة، المجموعة السابعة متفوقاً على ريال بيتيس.
وبما أن ليفركوزن يتفوق على بيتيس في المواجهات المباشرة، فإنه سيتأهل كأول المجموعة في حال الفوز على سلتيك.
وقال جيراردو سيواني، اليوم الأربعاء: "القاعدة الجديدة بطبيعة الحال تمنح حافزاً إضافياً ومتعة".
وأضاف: "نظراً لموقفنا منذ البداية، نريد ضمان الصدارة بشكل إضافي، ولكننا نركز على مباراة الغد، وليس على جميع السيناريوهات المحتملة التي يمكن أن تحدث".
وفاز ليفركوزن بالمباراة الأولى في جلاسكو 4-0 وتغلب على ريال بيتيس 4-0 في الدوري الأوروبي، حيث يريد سلتيك، صاحب المركز الثالث، حصد النقاط الثلاث للبقاء في المنافسة على التأهل.
وقال سيواني: "نحن بحاجة لأداء جماعي جيد في المنطقة الدفاعية، يجب أن نسمح بهجمات أقل مما سمحنا به في المباراة الماضية، نريد أن نتحكم في المباراة والسيطرة على الكرة وأن نستغل الفرص التي تسنح لنا".
وكانت هناك أنباء جيدة للفريق الألماني، بعد عودة باتريك شيك، وتشارلز أرانغويز، وكريم بلعربي، ولوكاس ألاريو، لتدريبات الفريق عقب الشفاء من الإصابة.
ويغيب كريم بلعربي عن المباراة للإيقاف بعدما تم طرده في مباراة بيتيس.


د.ب.أ