خاص - لبنان تلقى مراسلات دولية حول "البساتنة"... بعد دخول "آل رحمة" على سوناطراك وإطاحة المدير

Saturday, September 18, 2021

خاص - الكلمة أونلاين
المحرر القضائي

كشفت أوساط رسمية بان الدولة اللبنانية تلقت مراسلات دولية تستوضح عن حركة وأموال شركة آل البساتنة وتطالب بتزويدها بتفاصيل شاملة لدى الدولة اللبنانية من معلومات على أكثر من صعيد مالي وتجاري وغيره.

في التفاصيل الأولية التي رشحت من المراسلات هو أن آل البساتنة كانوا يستوردون المحروقات من شركة سوناطراك انترناشيونال “sonatrach international” من خلال التعاطي مع الدولة الجزائرية منذ العالم 2006 زمن كان الرئيس فؤاد السنيورة رئيساً للحكومة.

لكن منذ سنوات عدة دخل آل رحمة على الخط وأبلغوا الشركة بأن عملها غير عادل لأنها أضحت مونوبول “monopole” لصالح “البساتنة” حيث بدأت تزود الشركة مستوردين آخرين بالمحروقات وعندها تفاقمت المشاكل، ما دفع بشركة سوناطراك الاطاحة بالمدير العام الذي اتهم بالتواطؤ مع البساتنة.

وقد تبين، أن بين السعر الذي كان يحصل عليه البساتنة من سوناطراك الجزائرية وبين تفريغه في لبنان يوجد فارق كبير وهو الأمر الذي فجره آل رحمة في الموضوع سيما أنه يرشح من جانب "البساتنة" بأن ثمة مسؤولين في الدولة اللبنانية كانوا على علم بهذا الواقع لناحية سعر الشراء في الجزائر وسعر البيع في لبنان.

ورشحت الأوساط الرسمية أن يأخذ هذا الملف اهتماماً اعلامياً سياساً واسعاً نظراً لحجمه وتداعياته على قوى سياسية كانت تغطي آل البساتنة.

مقالات مشابهة

تسريبات تكشف عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية"

محامو أسانج يحذّرون من احتمال انهائه حياته إذا سُلّم للولايات المتّحدة

متى ستتحسن الكهرباء؟

دعم كبير من "الحزب" لقرداحي

رويترز: حمدوك يحذر من استخدام العنف ضد المحتجين في السودان

لجنة اطباء السودان: مقتل متظاهر خلال المواجهات في الخرطوم