خاص- مخرج لتعليق إضراب المحامين.. يُعلن في غضون أيام..؟

Thursday, September 16, 2021

خاص- الكلمة أون لاين

شارف إضراب نقابة محامي بيروت، الذي كان دعا اليه النقيب ملحم خلف، على نهايته، ولا يتطلب الامر الا تخريج الاتفاق بين نقابة المحامين ومجلس القضاء الاعلى.

وكان من المرتقب أن يتم الامر من خلال إعلان اتفاق مشترك منذ نحو اسبوعين، لكن إصابة مدّعي عام التمييز القاضي غسان عويدات بفيروس كورونا، ومن ثم وفاة والدته، أرجأ إعلان الاتفاق بين الجانبين أياماً عدّة، ثم بعدها سافر خلف إلى monpellier للمشاركة في افتتاح السنة القضائية، تلبية لدعوة من النقابة، التي توفر دعماً لنظيرتها في بيروت على أكثر من صعيد. وهذا ما ساهم في إرجاء الأمر، حيث كان قد تم التحضير لأن يعقد لقاء بين رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود وعويدات من جهة، وخلف من جهة مقابلة لإعلان ما يمكن اعتباره بروتوكول العلاقة بين المحامين والقضاة...

وعلم موقع "الكلمة اون لاين" بأن مسودة أولية تم التفاهم عليها بين خلف وبين عبود -عويدات، لكنها بقيت طيّ الحفظ منعا لتسرب مضمونها ولجوء عدد من القضاة والمحامين الى الاعتراض عليها، ولذلك سيعرضها خلف على مجلس النقابة في أول اجتماع من أجل نيل موافقته، تمهيدا للتوقيع المشترك عليها من قبل جناحي العدالة، وبهدف طي صفحة الخلاف، بحيث سيتم التوقيع على بنود ترعى العلاقة بين القضاة والمحامين.

ومن المتوقع أن تنتهي التحضيرات لعقد اللقاء المشترك في غضون أيام، وإعلان خلف تعليق الاضراب، بما يمكّن المحامين من العودة إلى ممارسة المهنة بشكل طبيعي على ما كان الأمر قبل إعلانه الاضراب الذي استاء منه المحامون بعدما امتدّ طويلا، سيّما أن الجانب القضائي، وحسب ما تقول اوساط النقابة، كان فريقا مقابلا صلبا، لأكثر من اعتبار مبدئي على أكثر من صعيد.

مقالات مشابهة

الفرار لم يؤدِ إلى إفلات جهاد العرب وداني خوري من العقاب

تسريبات تكشف عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية"

محامو أسانج يحذّرون من احتمال انهائه حياته إذا سُلّم للولايات المتّحدة

متى ستتحسن الكهرباء؟

دعم كبير من "الحزب" لقرداحي

رويترز: حمدوك يحذر من استخدام العنف ضد المحتجين في السودان