بارتي تشق طريقها للدور الثالث في بطولة أميركا المفتوحة

  • شارك هذا الخبر
Friday, September 3, 2021

شقت المصنفة الأولى عالمياً آشلي بارتي طريقها إلى الدور الثالث في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بفوزها على الدنمركية الشابة كلارا تاوسون 6-1 و7-5 الخميس، وذلك بعد التخلص من آثار العاصفة المدمرة على مركز بيلي جين كينغ بعد ليلة من الأمطار الغزيرة.
وبدأت المباراة في أجواء مشمسة وسماء صافية في ملعب آرثر آش الذي أغلق سقفه قبل 12 ساعة جراء إعصار أيدا الذي ضرب مدينة نيويورك وأغلق الطرق وأوقف حركة القطارات داخل وخارج المركز الوطني للتنس.
وتسببت هذه العاصفة العاتية في إعلان هيئة الأرصاد الوطنية الطواريء من الفيضانات المفاجئة لأول مرة بالتاريخ في مدينة نيويورك.
وتأخر انطلاق مباريات اليوم لمدة ساعة بسبب العاصفة، بينما تسابقت الأطقم المساعدة في إخلاء الطرق التي غمرتها المياه.
وواجهت تاوسون (18 عاماً) نوعية اخرى من العواصف أمام الأسترالية المصنفة الأولى بارتي، التي حسمت المجموعة الأولى بسهولة قبل التراجع في الثانية.
ومثلما حدث في مباراتها الافتتاحية في البطولة خلال فوزها 6-1 و7-6 على الروسية فيرا زفوناريفا، هيمنت بارتي على المباراة مبكرا ثم عانت في المجموعة الثانية من أجل حسم الفوز.
وأرسلت بارتي، الحائزة على خمسة ألقاب هذا الموسم بينها ثاني بطولة كبرى في مسيرتها بالفوز في ويمبلدون، 33 ضربة ناجحة مقابل 14 لتاوسون، لكنها افتقدت التركيز في الأوقات الحاسمة، واستغلت خمس من 19 فرصة لكسر ارسال منافستها الدنماركية.
ورغم ذلك نجحت بارتي البالغ عمرها 25 عاماً في التأهل للدور الثالث، حيث ستلتقي مع الأمريكية شيلبي روجرز أو الرومانية سورانا كريستيا.


رويترز