LAU تطلق حملة تمويل جماعي لتأمين 150 الف دولار للقاحات كوفيد-19

  • شارك هذا الخبر
Thursday, April 15, 2021


تتجه الجامعة اللبنانية الاميركية LAU وفي اطار مساعيها المتواصلة لمواجهة جائحة كوفيد-19 الى جمع المال للمساعدة على شراء لقاحات من اجل تعزيز حملة التلقيح وزيادة المناعة. وتهدف الجامعة من خلال حملتها على منصة Givecampus حتى 31 ايار المقبل الى جمع مبلغ 150 الف دولار بالعملة الاميركية (fresh) لكي تتمكن من شراء اللقاح.
وتشكل حملة التمويل الجماعية هذه والتي تستمر على مدى ستة اسابيع جزءًا من حملة أوسع لجمع مبلغ 2،25 مليون دولار اميركي لتأمين اللقاحات لطلاب واساتذة وموظفي جامعة LAU والدائرة الاوسع المحيطة بهم، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة التي منحت المركز الطبي في الجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق اضافة الى ثلاثة مراكز طبية جامعية، الإذن لشراء اللقاحات وتوزيعها على المواطنين. وتأمل جامعة LAU من خلال هذا المسار أن تتمكن من تأمين 200 الف جرعة من اللقاح خلال الشهرين المقبلين.
واعتبرت نائبة الرئيس المساعد للانماء ناديا مكداشي أن الحملة وسيلة للتواصل مع الآلاف من اصدقاء الجامعة وخريجيها وخريجاتها في ارجاء العالم، وقالت: "يتيح لنا برنامج التمويل الجماعي جمع أكبر قدر من الموارد المتاحة وبأسرع وقت ممكن من القادرين على العطاء بالدولار الاميركي من خارج لبنان".

واشار نائب الرئيس لشؤون التطوير الدكتور جورج ك. نجار الى ان LAU ومركزها الطبي الجامعي-مستشفى رزق ينهضان بمسؤولية كبيرة ومهمة ضمن الجهود المبذولة على المستوى اللبناني للتعامل مع جائحة كوفيد-19، وقال: "يمكن للجامعة والمركز الطبي القيام بالمزيد من خلال دعم اصدقاء الجامعة من كل أنحاء العالم للحصول على اللقاحات المطلوبة".

وللتوضيح فإن التمويل الجماعي عبارة عن حملة تمويل من خلال عطاءات صغيرة ومتوسطة من عدد كبير من المواطنين والمواطنات عبر الانترنت، وهي أساسية في الحصول على اللقاحات لأنها توفر للجامعة السيولة التي تحتاجها بالدولار الاميركي. ويشار الى أن جامعة LAU والمركز الطبي الجامعي التابع لها – مستشفى رزق لم يتوانيا عن اداء واجبهما في مواجهة جائحة كوفيد-19 ومنذ اللحظة الاولى وعلى مستويات عدة سواء إن على مستوى قسم العناية الفائقة، او لجهة اجراء فحوصات PCR مجانية بواسطة الوحدة المتحركة وعلى كامل الاراضي اللبنانية وخصوصاً في المناطق الحدودية النائية. وتبذل الفرق العاملة في الجامعة والمركز الطبي الجامعي-مستشفى رزق قصارى جهدها وكل ما تستطيع القيام به للمساعدة في التصدي للجائحة والحد من انتشارها ومدّ يد العون للمصابين.
واعتبر رئيس LAU الدكتور ميشال معوض أن الجامعة تدرك وانطلاقاً من مسؤولياتها المجتمعية والتزاماتها الوطنية ان ما قامت به ليس كافياً فلبنان لديه أعلى معدلات الاصابة يومياً على المستوى العالمي، ومئات الآلاف من اللبنانيين تعرضوا للفيروس، والمئات فقدوا حياتهم، والطريقة الوحيدة لمواجهة هذا الوضع هي تلقيح الغالبية الساحقة من الشعب اللبناني للوصول الى المناعة الجماعيّة. وهذا ما كرّس له الرئيس معوض اهتمامه الكامل وعقد لهذا الهدف مؤتمرات افتراضية عدة عبر الانترنت لعرض حملة التلقيح وتلقي الاسئلة والاستفسارات.
وفي تأكيد على أهمية موقف معوض من المناعة المجتمعية، اعتبر نائب الرئيس المساعد للانماء نسيب نصر، ان اللقاحات أساسية لعودة اللبنانيين الى الحد الادنى من الحياة الطبيعية، كما أنها أساسية لعودة الحياة الجامعية الى طبيعتها وحماية مستقبل LAU.

للراغبين في التبرع واحداث فرق في لبنان ومساعدة LAU و LAUMC من خلال زيادة المناعة ضد كوفيد-19 يمكن زيارة موقع: https://www.givecampus.com/schools/LebaneseAmericanUniversity/time-to-vaccinate-lebanon