توخيل يشيد بالروح القتالية لتشيلسي بعد مباراة "مملة"

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, April 14, 2021

اعترف توماس توخيل مدرب تشيلسي أن المباراة التي انتهت بالخسارة 0-1 أمام بورتو في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء، ربما لا تكون ممتعة للمشاهد المحايد، لكنه أشاد بالروح القتالية للاعبيه في الوصول إلى قبل النهائي بعد التفوق 2-1 في مجموع المباراتين.
وحصل تشيلسي على أفضلية من مباراة الذهاب وقضى أغلب فترات مباراة الإياب يبطل هجمات الفريق البرتغالي الذي لم ينجح في التسجيل سوى عن طريق ركلة خلفية من مهدي طارمي في اللحظات الأخيرة.
وقال توخيل لمحطة (بي.تي سبورت) التلفزيونية: "نحن نقبل أن المطلوب كان الدخول في صراع عنيف، ربما في التلفزيون لا تكون المباراة ممتعة للمشاهد، لكن من خارج الملعب كانت مباراة مثيرة جداً وسريعة جداً".
وأضاف: "كان من الرائع مشاهدة الصراع والوجود في الملعب معهم لمتابعة تأهلهم".
وأطاح بورتو بمنافسه يوفنتوس من دور الـ16 وتعادل دون أهداف مع مانشستر سيتي في دور المجموعات، وكان توخيل يشعر بالحذر من السماح لفريق المدرب سيرجيو كونسيساو بإظهار قوته.
وقال توخيل الذي قاد باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري الأبطال العام الماضي: "يتعلق جزء من الأداء بعدم منح حرية للمنافس للعب بأسلوبه وهذا ما فعلناه اليوم، حتى لحظة الوصول إلى التسديدة الموفقة في الدقيقة الأخيرة، لم نتعرض لأي فرص".
وأضاف: "في المعتاد فإن بورتو فريق يستطيع أن يجعل المنافس يظهر بشكل أقل من مستواه وهذا حدث لمانشستر سيتي ويوفنتوس، كان يجب قبول أن الأمور ستكون صعبة، دافعنا بشكل رائع وكنا نستحق الخروج بشباك نظيفة، صنعنا الفرص الأخطر لكن لم نتمكن من التسجيل لذا كان علينا الصمود هنا وهو ما فعله اللاعبون".
وفي الدور قبل النهائي سيلعب تشيلسي مع ليفربول أو ريال مدريد، وفاز الفريق الإسباني ذهاباً 3-1 وستقام مباراة الإياب اليوم الأربعاء.


رويترز