نقابة الفنانين تحذّر أعضاءها... والسبب؟

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, April 13, 2021


دخل مجلس نقابة الفنانين المحترفين في لبنان على خط الخلاف المستعر بين الفنان أسعد رشدان و”التيار الوطني الحر” حيث طلب في بيان من الفنانات والفنانين “عدم التعرض والتجريح بالأحزاب، والتيارات، والحركات والمذاهب ورموزها” في سابقة خارجة عن المألوف.



 



 


 


بيان مجلس النقابة، الذي وقّعه النقيب جهاد الاطرش وامين السر فادي سعد، جاء استجابة للدعوة التي وجهها اليه “الحرس القديم” في “التيار” عبر “تويتر” حيث دعاه “لتطهير النقابة من الفاشلين المنحطين الّلهم لا شماتة” وذلك تعليقاً على جملة كتبها رشدان على صفحته على فيسبوك جاء فيها: “المطلوب من بلدية عمشيت المحترمة، نزع صورة الشؤم من مدخل البلدة… الّلهم لا شماتة… #الوديعة “.




 



كما عمدت مجموعة من “الحرس القديم” الى انتهاك حرمة منزل رشدان حيث عمدوا الى إلصاق صور لرئيس الجمهورية ميشال عون على جدرانه كتبوا عليها “فخامة الرئيس ميشال عون تاج راسك“.



 


 






كذلك غرّد “الحرس القديم” شاكراً النقابة بالقول: “مهما علا صوت الفجور…  صوت الحقّ والحقيقة يعلوا ولا يعلى عليه. مع كامل شكرنا و تقديرنا لنقابة الفنانين على إرساء ثقافة إحترام الآخر و تدعيم الإنتماء الوطني مع التأكيد على أن حرية التعبير  و إحترام الرأي الآخر يصونهما الدستور “.





رشدان اكد في تصريحات له انه لن يتقدم بأي شكوى قضائية ضد أحد ، قائلاً:” ما فائدة الادعاء طالما “انهم الخصم والحَكَم“.. و “كي تُسكتوني، عليكم أن تقتلوني فأهلاً بكم إن كنتم مستعدّين”.