أبرز تحديثات منتظرة لخرائط غوغل

  • شارك هذا الخبر
Friday, April 2, 2021

من المتوقع أن يحصل تطبيق خرائط غوغل قريباً على مجموعة كبيرة من التحديثات التي تساعد المستخدمين في التجول بشكل مريح وسهل، وحسب المصادر فإن هذه التحديثات مدعومة بالذكاء الاصطناعي/ والتعلم الآلي.

فيما يلي بعض أهم التحديثات المنتظرة لخرائط غوغل، حسب موقع "تومز غايد".

عرض داخلي مباشر
كانت إحدى الميزات في خرائط غوغل منذ 2019 هي Live View، التي تتيح لك استخدام الواقع المعزز لمعرفة الاتجاه في سياق العالم الحقيقي. وأخيراً أضيف تحديث جديد يتمثل في عرض المواقع الداخلية بشكل مباشر.

جودة مناخية متكاملة
يحتوي الهاتف بالفعل على تطبيق للطقس مثبت مسبقًا، ولكن غوغل تدخل الآن هذه الميزات في تطبيق الخرائط. باستخدام طبقة الطقس، يمكن رؤية الطقس الحالي والمتوقع في منطقة ما. في غضون ذلك، ستخبرك طبقة جديدة أخرى بنوعية الهواء المحلي.
ستعتمد الطبقتان على بيانات عدد من مراكز مراقبة الطقس، بما فيها The Weather Company و AirNow.gov ومجلس التلوث المركزي.
وستقتصر خدمة جودة الهواء في البداية على أستراليا والهند والولايات المتحدة.

قيادة صديقة للبيئة
ستساعد خرائط غوغل على أن تكون الرحلا صديقة للبيئة قدر الإمكان. يتضمن جزء من ذلك نموذج توجيه جديد يعمل على تحسين استهلاك الوقود، والذي سيقام بالاشتراك مع المختبر الوطني للطاقة المتجددة في وزارة الطاقة الأمريكية.
بمجرد وصول هذه الميزة الجديدة، ستعمل خرائط غوغل تلقائياً على المسارات التي تخلف أقل بصمة كربونية، إلى جانب توفير المال، والاستهلاك الأكثر كفاءة للوقود.

واجهة عبور بديلة جديدة
لتبسيط تخطيط الرحلة، ستطلق غوغل واجهة اتجاهات جديدة تسهل التبديل بين الطرق المختلفة وخيارات النقل العام.
وستوظف خرائط غوغل التعلم الآلي لتذكر أفضل طريقة للتنقل، ومن جهة ثانية لن يتضمن التبديل بين الطرق المختلفة للتجول، تغيير علامات تبويب مختلفة على الشاشة، كما هو الحال حالياً.


24.AE