احمد ايوبي قام باول اختبار للرياضة المائية في عكار لتعزيز السياحة البيئة

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 26, 2021

قام المرشد الجبلي في مجموعة "اكتشف عكار" احمد ايوبي باول اختبار لمسارات جديدة لممارسة رياضة التجذيف الفردي kayak على المسطحات والمجاري المائية، وذلك لاول في عكار، حيث وقع الخيار على نقطتين مميزتين في محافظة عكار، وذلك من اجل اظهار جمال المنطقتين واهميتهما البيئية والسياحية.

النقطة الاولى، كانت منطقة السماقية في سهل عكار حيث عبر احد الروافد المائية لمجرى النهر الكبير بطول 2800 متر، والمستخدم اساسا لري الاراضي الزراعية، وقد انطلق الايوبي بقاربه ومجذافه من اول الخليج وصولا الى منطقة الشيخ عبدالله بالقرب من الحدود اللبنانية السورية. يواكبه عدد من الناشطين في مجموعة اكتشف عكار.

المحطة الثانية، كانت في بحيرة الكواشرة الاصطناعية وهي المسطح المائي الابرز في منطقة الدريب الاوسط في محافظة عكار، والتي انشأت اساسا لتأمين مياه الري للاراضي الزراعية المحيطة بها، وتحولت الى منتزه يقيده الاهالي صيفا للتنزه في محيطها.

عبد المجيد
رئيس مجموعة اكتشف عكار عبدالقادر عبدالمجيد اعتبر ان " هذا النوع من الانشطة السياحية سيضاف الى سلسلة الانشطة الرياضية - السياحية الاخرى التي نقوم بتنظيمها منذ زمن ب كالمشي على الدروب القديمة في غابات عكار، والمشي على الثلج وعبور الانهر، والهبوط على الحبال، وركوب الدراجات الهوائية ،والتخييم وذلك من اجل تنشيط، وتطوير السياحة البيئية في عكار خصوصا ولبنان بشكل عام ".

ولفت الى ان "هذه الخطوة التي قام باختبارها المرشد الجبلي في مجموعة اكتشف عكار احمد الايوبي، كتجربة ناجحة ومميزة، وستشكل نقلة نوعية مميزة للسياحة البيئية في عكار. حيث ان في عكار عدة مسطحات مائية ومجاري انهر صالحة ومثالية لهذه الرياضات المائية التي لها هواتها ومحبيها.