مجموعة لوريال تكشف عن رؤيتها لمفهوم جمال المستقبل

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 12, 2021

بعد أن قامت شركة لوريال بخوض تغيير جذري في قسم الأبحاث والإبتكارعبر توجيه وسائل إبتكاراتها نحو العلوم الخضراء (العلوم البيولوجية)، وضعت نصب أعينها هدفًا يتمثل في أن 95% من المكوّنات التي سيتم إستعمالها سوف تأتي من مصدرنباتي متجدد ومعادن وفيرة أوعمليات دائرية بحلول عام 2030 وأن 100% من الصيغة الكيميائية المستعملة لا تلحق أذىً بالبيئة المائية بغية تقديم للمستهلك منتجات أكثر سلامةً وأكثر فعاليةً وصديقة للبيئة.

في الوقت الذي تكون فيه حماية البيئة ضرورة مطلقة ويعزز وباء كورونا-19 الطلب على المنتجات الصحية والآمنة للبيئة ، تفتح لوريال فصلاً جديدًا في مجال الأبحاث والإبتكار معتبرة أن احترام الطبيعة هو قوة دافعة لخلق بدائل متجددة للمكونات المشتقة من البترول.

لذلك، ستعتمد هذه المجموعة على التقدم التي أحرزته العلوم الخضراء (العلوم البيولوجية) لتنمية مكوّنات مستدامة وإستخراج أفضل ما تقدمه الطبيعة بفضل عمليات ترتكز على تكنولوجيا فائقة. ففي العام 2020، 80% من مواد المجموعة الأوَلية هي تتحلل في البيئة بشكل سهل بينما 59% هي قابلة للتجديد و34% طبيعية أو من أصل طبيعي. فإن 29% من المكوّنات المستعملة في صيغ مجموعة لوريال قد تم تصنيعها بحسب مبادىء الكيمياء الخضراء.

وقد صرّح نيقولا هيرونيموس، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة لوريال، والسؤول عن الأقسام قائلاً: "بإعتمادنا العلوم الخضراء، نحن نبدأ فصلاً جديداً في أبحاث مجموعة لوريال وهي القوَة الدافعة لشركتنا منذ تأسيسها. طموحنا لعام 2030 هو أن نقدم للنساء وللرجال في كافة أنحاء العالم منتجات تجميلية ذات جودة عالية وسلامة فائقة تحترم البيئة".

ولتحقيق هذه النقلة النوعية، فقد عبّأت مجموعة لوريال جميع موارد العلوم الخضراء: التقدم البارز في علوم الهندسة الزراعية والتقنيات البيولوجية والكيمياء الخضراء وعلم الصيغة الكيميائية وأدوات النمذجة. وتراهن المجموعة أيضاً على شراكات إستراتيجية مع الجامعات والشركات الناشئة كما وموردين المواد الأولى الخاصين بها.

وبهدف تلبية الطلب المشروع والمتزايد من قبل المستهلكين فيما يتعلق بالشفافية بشأن مكونات المنتجات وتكوينها ، تعمل لوريال على تعزيز نهجها وإطلاق مبادرات جديدة لتحسين المعلومات والحوار والسماح للجميع باتخاذ خيارات مستنيرة.