خاص ــ كيف يعلّق "الوطني الحرّ" على تمرّد قائد الجيش على رئيس الجمهورية؟!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, March 11, 2021

خاص ــ يارا الهندي

انعكس كلام قائد الجيش العماد جوزيف عون توترًا واضحًا على خط بعبدا - اليرزة، وأثار ردود فعل في الأوساط السياسية، وما قيل في لقاء اليرزة بدا على موجة مغايرة تمامًا لِما قيل في بعبدا.

فرئيس الجمهورية العماد ميشال عون طلب فتح الطرقات فورًا، أما قرار قيادة الجيش من اليرزة فكان واضحًا وأتى على الشكل التالي: مع التعبير السلمي ولا فتح طرقات بالقوّة، بعدما وضعتم الجيش بمواجهة أهله وناسه، لكن مع خط أحمر هو منع المسّ بالسلم الأهلي".

فالاحتجاجات استمرت في عدد من المناطق اللبنانية إلى حين إعلان القيادة أنه "نتيجة الحوادث المأساوية والتجاوزات التي حصلت، وحفاظا على سلامة المواطنين، باشرت وحدات الجيش صباح اليوم على فتح الطرقات المغلقة."

وبالعودة الى التوتر على خط بعبدا - اليرزة، يؤكد النائب سيزار أبي خليل لموقع الكلمة أونلاين أن محاولة الإيقاع بين التيار الوطني الحر والجيش اللبناني لن تنجح وهي شبيهة بمحاولة الايقاع بين التيار وبكركي. والدليل على ذلك، أن الطرقات فُتحت أمام المواطنين صباح اليوم من قبل الجيش.

الى ذلك، يُثني على موقف أبي خليل، النائب روجيه عازار الذي أكد لموقعنا أن التواصل دائم بين موقع الرئاسة والعماد جوزيف عون ولا خلاف كما يحاول البعض أن يظهر، وكلام قائد الجيش يعكس وجع ومعاناة العسكري اللبناني في ظل الغلاء المعيشي وأزمة الدولار، والتخبط السياسي.

اذًا لا خلاف أو توتر بين عماد بعبدا وعماد اليرزة، بل يتشاطر الموقعان الهمومَ نفسها.


Alkalima Online